الشاهين: هل يتم التنسيق بين «البلدية» و«المرور» لوضع الإعلانات التجارية؟

861101-1

وجه النائب اسامة الشاهين سؤالا الى وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية م. حسام الرومي جاء فيه: فيما يخص الضوابط المالية والمرورية والأخلاقية للإعلانات التجارية بالشوارع، فقد نصت المادة 49 من الدستور على أن «مراعاة النظام العام واحترام الآداب العامة واجب على جميع سكان الكويت»، ولما لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار الإعلانات التجارية، ناهيك عن محتواها الذي في بعض الأحيان يخالف عادات وتقاليد أهل الكويت، مما يؤثر سلبا على النشء، لذا يرجى تزويدي وإفادتي بالآتي:

1- هل يتم التنسيق بين بلدية الكويت والإدارة العامة للمرور لوضع تلك الإعلانات في الأماكن المناسبة بعيدا عن اللافتات بالطرق لتلافي الحوادث المرورية؟

2- هل تتم مراعاة الآداب العامة والشريعة الإسلامية، وما آلية تلافي وضع صور مخلة بالآداب أو لأشخاص مشبوهين أو عليهم أحكام قضائية وأو يعرف عنهم البذاءة ويخشى إبرازهم كقدوة سيئة للأطفال؟

3- ما الإجراءات التي تقوم بها بلدية الكويت تجاه الإعلانات المخالفة للقانون، مع تزويدي بعدد المخالفات وقيمتها منذ بداية العام 2018 حتى تاريخ ورود السؤال؟

4- ما الاحتياطات التي تم اتخاذها لمكافحة احتمال ارتكاب جريمة غسيل الأموال من خلال الإعلانات التجارية التي تدفع مقابلها بعض الجهات مبالغ ضخمة؟

شاهد أيضاً

«التمييز» تنظر الأربعاء المقبل دعاوى شطب الخليفة ومطيع والمحيلبي والحبيني

حددت محكمة التمييز يوم الأربعاء المقبل لنظر دعاوى شطب مرزوق الخليفة وأحمد مطيع وجابر المحيلبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض