“الحر” يستولي على مطار مرج السلطان

 

ذكرت مصادر المعارضة السورية أن الجيش الحر تمكن من “تحرير مطار مرج السلطان العسكري والمطار الاحتياطي وكتيبة الرادار، في ريف دمشق، بشكل كامل وأسر عدداً من القوات الحكومية”، وفي الأثناء ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا السبت في مختلف المناطق السورية إلى 58 قتيلاً.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية الجيش الحر حرر مطار “مرج السلطان العسكري المروحي، والمطار الاحتياطي وكتيبة الرادار بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية التي تكبدت خسائر بشرية ومادية، واستولى على دبابة تابعة للجيش الحكومي ودمر مروحيتين ودبابة ومحطة رادار.

وذكر المركز الإعلامي السوري أن تجمع مغاوير العاصمة بالاشتراك مع عدد من كتائب الغوطة الشرقية تمكنوا من تفجير طائرتين مروحيتين أثناء السيطرة على المطار.

وأشارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى أن 58 شخصاً قتلوا في مختلف المناطق السورية، نحو نصفهم في دمشق وريفها.

وأضافت أن 30 شخصاً قتلوا في دمشق و10 أشخاص في حمص و6 في درعا و5 في إدلب و4 في حلب و2 في دير الزور و1 في حماة.

وذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيشين الحر والحكومي في حي تشرين في العاصمة دمشق، مشيرة إلى أن الجيش الحر تمكن من تدمير دبابتين أثناء محاولة القوات الحكومية اقتحام حي كفر سوسة بدمشق.

وأفادت المعارضة السورية بأن قرية الحواش في سهل الغاب بحماة تعرض لقصف بمدفعية القوات الحكومية، كما تعرضت أحياء حمص القديمة وباب هود وباب التركمان والحميدية، وكذلك مدينتا الرستن والقصير، لقصف عنيف بالمدفعية وقذائف الهاون.

كذلك تعرضت الزبداني ومدينة داريا بريف دمشق لقصف عنيف بواسطة الدبابات والمدافع التابعة للقوات الحكومية المنتشرة حول المدينة.

كما جددت القوات الحكومية عمليات القصف على مناطق بساتين كفرسوسة بدمشق وسقبا وجسرين وعربين وزملكا ومعظم مدن و بلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق براجمات الصواريخ وقذاف الهاون.

وفي حلب وريفها، تعرضت مدينة الباب لقصف عنيف بالبراميل المتفجرة التي ألقتها طائرة مروحيه حكومية.

وفي دير الزور وريفها، شهدت مناطق موحسن والشيخ ياسين والجبيلة قصفاً براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

وتعرضت مناطق ناحيه ربيعه والريحانية والقصب والخضراء في اللاذقية لقصف صاروخي ومدفعي عنيف من قبل القوات الحكومية الموجودة في قريتي خربه سولاس والزوبار.

شاهد أيضاً

المقاومة تحدد 5 مبادئ أساسية لأي مفاوضات مع الاحتلال

حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض