اليوسف: الالتزام بحظر التواجد في المناطق البرية المحددة ضرورة أمنية

 

كويت نيوز: أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف الصباح ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بالقرار الوزاري في شأن تحديد المناطق المحظور الاقامة أو التواجد فيها.

وقال اللواء اليوسف في تصريح صحافي اليوم ان القرار الوزاري يحظر الاقامة والتواجد في المناطق البرية المحددة أو الاقتراب من السياج التحديدي لها من جهة الخارج لمسافة 500 متر كما يحظر التقاط صور أو عمل رسوم أو خرائط لهذه المناطق.

وأضاف انه في حالة الضرورة فقط يجوز التواجد في هذه المناطق أو الاقتراب من السياج الامني لها من جهة الخارج بعد الحصول على تصريح كتابي من الجهات المختصة بوزارة الداخلية.

وأوضح ان هذه المناطق تشمل المنطقة الشاملة (مصفاة ميناء الأحمدي ومنطقة الشعيبة الصناعية الشرقية ومصفاة ميناء عبدالله ومنطقة الرصيف الشمالي ومناطق الحقول الوسطى والغربية والشمالية لانتاج النفط).

وذكر ان المناطق تشمل أيضا منطقة محطة الزور للكهرباء وتحلية المياه ومنطقة حقل الوفرة لانتاج النفط ومنطقة صبحان للوقود والمنطقة الحدودية الشمالية ومنطقة محطة الصبية للقوى الكهربائية والمنطقة الحدودية الجنوبية ومنطقة حقل ظريف رقمي (1 و 2) ومنطقة حقل العبدلية وحقل جنوب الرتقة.

وأشار الى تعرض السياج التحديدي في الحدود الشمالية والجنوبية في مواسم الصيد وفصل الشتاء الى عمليات اتلاف وقطع من جانب بعض الاشخاص مشددا على أهمية الدور التنويري لادارة الاعلام الامني في وزارة الداخلية في توعية وارشاد المواطنين والمقيمين بهذا الشأن.

شاهد أيضاً

تحرير 123 مخالفة وحجز مركبتين في حملة مرورية تفتيشية بالجليب

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن تحرير 123مخالفة وحجز مركبتين، وذلك خلال حملة مرورية تفتيشية بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض