«التربية»: 300 طالب جسّدوا الوحدة الوطنية بلوحاتهم

1460047803_97_1460029281897381500

كويت نيوز: أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد أهمية غرس القيم الوطنية في نفوس الطلبة، مشيرا إلى أن الوزارة لا تألو جهدا في سبيل تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن من خلال الانشطة والفعاليات، ولا تكتفي بالمناهج الدراسية وحدها.
وقال المقصيد، خلال افتتاح المعرض الفني «البيالة» الذي نظمه توجيه التربية الفنية لمنطقة الفروانية التعليمية أمس، إن هذه المعارض والفعاليات تدل على حرص التربية على غرس مفهوم القيم والوحدة الوطنية من خلال الرسائل التي يوجهونها للطلبة بمختلف المراحل الدراسية.
وثمن دور المناطق التعليمية في هذا الشأن من خلال مشاركاتهم في هذه الاحتفاليات، خاصة أن الكويت عاصمة للثقافية الإسلامية حالياً، لافتا إلى أن التوجيه الفني نقل المعرض ليكون تحت اشراف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من خلال تجسيدهم في المشاركة التراثية الجميلة.
وتمنى لهم الاستمرار في هذا النهج الفني الإبداعي، لافتا إلى مشاركة 15 مدرسة في المعرض في المرحلتين المتوسطة والثانوية وبنحو 300 طالب وطالبة.
ولفت إلى ضرورة أن يخدم هذا المعرض أهل الكويت جميعاً عبر نقله إلى خارج وزارة التربية، مبيناً أن المعرض لم يكن حبيس الوزارة أو مدارسها، والشيء الجميل فيه أنه عرض بالمجمعات التجارية، وهذا الفكر مشجع جداً لإطلاع المجتمع المدني على مواهب الطلبة.
وأضاف أن المعرض مستمر لمدة يومين على فترتين صباحية ومسائية وأن اللوحات للعرض والاطلاع، ولن تكون حبيسة الأدراج، «ولكن سننقلها عبر المعرض الجوال في أكثر من معرض ليطلع الوافدون على التراث الكويتي الأصيل وعلى مواهب أبنائنا الطلبة».
من جانبها، قالت موجهة التربية الفنية بمنطقة الفروانية التعليمية وفاء المويل إن 300 طالب وطالبة من الموهوبين يمثلون 15 مدرسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية يشاركون في المعرض، مشيرة إلى أن فكرة معرض «البيالة» هي ربط الماضي والحاضر رغم عدم معاصرتهم لتلك الفترة الزمنية التاريخية.
وأضافت المويل أن هناك اقبالا كبيرا على المعرض من الزوار الذي يستمر على مدى يومين خلال الفترتين الصباحية والمسائية، مشيرة الى ان المعرض يتضمن عدة لوحات فنية استخدم فيها الطلبة الخشب والمعادن والخزف، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا المعرض المميز.

… وتطلب مراقبي مناهج

أعلنت وزارة التربية عن حاجتها لشغل وظيفة «مراقب المناهج الدراسية» بالمراقبة الأولى والثانية للمناهج الدراسية بإدارة تطوير المناهج بقطاع البحوث التربوية والمناهج، واشترطت لشغل الوظيفة الحصول على مؤهل جامعي تخصص مناسب، وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 8 سنوات أو الحصول على دبلوم تخصصي، أو ثانوية عامة + دورة سنتين، أو ما يعادلهما، وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 12 سنة، كما يجب أن يكون مقدم الطلب قد حصل على تقرير كفاءة بدرجة «ممتاز» عن السنتين الأخيرتين.

شاهد أيضاً

#الطرق تطلب من #جامعة_الكويت عمل دراسة لربط #المطلاع مع #الدائري_السادس

طلبت هيئة الطرق والنقل البري من جامعة الكويت عمل دراسة مرورية لربط مدينة المطلاع السكنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض