الرئيسية » الاقتصاد » الهاشل يؤكد سلامة وصلابة الأوضاع النقدية والمصرفية بالكويت

الهاشل يؤكد سلامة وصلابة الأوضاع النقدية والمصرفية بالكويت

1457974549_85_

كويت نيوز:اكد محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد يوسف الهاشل سلامة وصلابة الأوضاع النقدية والمصرفية في المرحلة الراهنة والتزام البنك الثابت بسياسة سعر صرف الدينار بما يضمن استقراره وقوته الشرائية.

وقال مجلس الوزراء في بيان عقب اجتماعه الاسبوعي يوم الاثنين ان الهاشل استعرض امام المجلس تقرير مؤسسة موديز الأخير الذي وضع التصنيف الائتماني السيادي للكويت تحت المراجعة موضحا ان المؤسسة ذكرت ان هذا القرار جاء في ضوء الانخفاض الكبير في أسعار النفط وأنه رهن تقييم مدى جدية وكفاية ومصداقية الخطط الإصلاحية لحكومة دولة الكويت.

واضاف البيان ان محافظ بنك الكويت المركزي استعرض امام المجلس التحديات الناتجة عن الأوضاع الاقتصادية المحلية من خلال أربعة محاور شملت الأوضاع الاقتصادية والمالية وتطورات الأوضاع النقدية والمصرفية ودور بنك الكويت المركزي ومستجدات التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت وأخيرا مسارات الإصلاح المالي والاقتصادي.

وذكر ان الهاشل اكد على سلامة وصلابة الأوضاع النقدية والمصرفية في المرحلة الراهنة موضحا أن سياسة سعر صرف الدينار الكويتي القائم على نظام الربط بسلة خاصة من العملات العالمية الرئيسية تعتبر الاطار الأساسي للسياسة النقدية لبنك الكويت المركزي.

واوضح ان الهاشل اكد التزام البنك المركزي الثابت بسياسة سعر صرف الدينار بما يضمن استقراره وقوته الشرائية الأمر الذي أدى إلى إشادة الجهات العالمية بهذه السياسة وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي.

ونقل البيان عن الهاشل تأكيده أهمية تكثيف الجهود لتفعيل عناصر برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي للبلاد.

 

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض إلى 56.75 دولار للبرميل

كونا – انخفض سعر برميل النفط الكويتي 84ر1 دولار ليبلغ 75ر56 دولار في تداولات يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *