الرئيسية » الاقتصاد » «أسواق المال» تنظم منتدى لحوكمة الشركات في 20 مارس الجاري

«أسواق المال» تنظم منتدى لحوكمة الشركات في 20 مارس الجاري

1457776586_39_aer3g2ll
كويت نيوز: أعلنت «هيئة أسواق المال» تنظيم منتدى حول حوكمة الشركات في 20 مارس الجاري بهدف تسليط الضوء على أهمية الحوكمة ومتطلبات تطبيقها وآفاقها المستقبلية بما يساهم في الوصول إلى بيئة استثمارية جاذبة تمتلك مقومات الكفاءة والتنافسية والعدالة والشفافية.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم السبت أن المنتدى الذي سيشهد حضور نخبة من الخبراء المحليين والإقلميين والدوليين من المختصين بهذا الملف يسعى إلى تهيئة البيئة المواتية لتطبيق الحوكمة المرتقب تطبيقها في يونيو المقبل وفق القواعد الصادرة عن الهيئة بما يتسق مع المعايير الدولية.

وأضافت إنها عمدت إلى تخصيص العديد من الأنشطة التوعوية للتعريف بهذا الموضوع وأهميته للأشخاص ذات الصلة مشيرة إلى الحملة المرتقب إطلاقها منتصف مارس الجاري وتستمر حتى نهاية أبريل وتتضمن تنفيذ برنامج متخصص من ثلاث مراحل للشركات المعنية فضلاً عن توزيع المطبوعات والرسائل المتعلقة بهذا الموضوع.

ودعت الهيئة الراغبين بالمشاركة في فعاليات المنتدى إلى التسجيل المسبق عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها لتزويدهم بالبيانات والمعلومات ذات الصلة.

وتأسست الهيئة وفقاً للقانون رقم 7/2010 الذي أقره مجلس الأمة في فبراير 2010 وتعديلاته.

وبموجب هذا القانون تقوم الهيئة بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة والزام الشركات المدرجة في البورصة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

ويدعو القانون أيضاً إلى الاشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والافصاح.

شاهد أيضاً

«المركزي»: استراتيجية متكاملة للأمن السيبراني للقطاع المصرفي

أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل اليوم الثلاثاء الانتهاء من بناء الاطار الاستراتيجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *