الأردن يتسلم طائرات هليكوبتر بلاك هوك من أمريكا

images

كويت نيوز: قال مسؤولون إن الأردن تسلم أمس الخميس ثماني طائرات هليكوبتر من طراز بلاك هوك من الولايات المتحدة في إطار منحة قيمتها 200 مليون دولار لمساعدته في تعزيز قدراته في الحرب ضد تنظيم داعش.

وستبدأ شحنة أخرى من ذات الطائرات من طراز يو-60 الوصول العام المقبل في إطار قوة تمولها أمريكا وتشكلها المملكة للانتشار السريع لتعزيز قواتها لمكافحة الإرهاب.

وفي احتفال أقيم في مطار عمان بهذه المناسبة قالت السفيرة الأمريكية اليس ويلز إن واشنطن تدعم باستمرار حليفتها في التحالف الذي تقوده ضد تنظيم داعش.

وأضافت “تدعم الولايات المتحدة جهود القوات المسلحة الأردنية لحماية حدود الأردن لردع العدوان ولمكافحة الإرهاب وللمساهمة في عمليات التحالف. منذ فبراير (شباط) 2015 سرعت الولايات المتحدة تسليم 26 ألف بندقية ومدفع آلي وأكثر من ثلاثة ملايين رصاصة ومئات القنابل وخمسة آلاف جهاز رؤية ليلية لدعم المتطلبات الخاصة بالعمليات العاجلة للأردن”.

وتابعت السفيرة “طائرات الهليكوبتر الثماني التي ترونها ورائي ستوفر للأردن أداة أخرى لحراسة جبهاته. الطائرات ستمكن الجيش الأردني من تحقيق الانتشار السريع لقواته في أي مكان بالبلاد”.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن الأردن سيتلقى منحا أمريكية لقواته العسكرية تقدر بنحو 450 مليون دولار مخصصة في السنة المالية 2016.

وقال مصدر دفاعي أمريكي إن الأردن سيتسلم منحا دفاعية تزيد قيمتها على خمسة مليارات دولار في الأعوام المقبلة.

وقال العميد الأردني جابر العبادي “الأردن -كما تعرفون- يبذل جهوداً هائلة لنشر الأمن والاستقرار ليس على الصعيد الإقليمي فقط -من خلال دوره النشط مع كل القوى الإقليمية الكبرى- لكن على الصعيد العالمي أيضاً. يتبنى الأردن على الدوام سياسة اعتدال وتسامح في منطقة مضطربة. ومع التغيرات التي طرأت على المنطقة في الآونة الأخيرة نعمل الآن مع الولايات المتحدة لتعزيز قدراتنا في المجالات العسكرية لاسيما القوات الجوية”.

شاهد أيضاً

انطلاق أعمال القمة العربية الـ33 بالمنامة بمشاركة ممثل سمو الأمير سمو رئيس مجلس الوزراء

انطلقت أعمال القمة العربية الـ33 بالمنامة بمشاركة ممثل سمو أمير البلاد سمو رئيس مجلس الوزراء.

كويت نيوز

مجانى
عرض