القسام تقصف تل أبيب وإسرائيل ترد بغارات

1-674401
أطلقت كتائب عز الدين القسام مساء السبت عددا من الصواريخ من نوع جي 80 الجديدة في ترسانة حركة حماس على مدينة تل أبيب الإسرائيلية بعدما أعلنت الحركة في وقت سابق موعد إطلاق تلك الصواريخ، فيما رد سلاج الجو الإسرائيلي بتنفيذ عدد من الغارات على قطاع غزة أوقعت 15 قتلى على الأقل.

وشهدت سكاي نيوز عربية عددا من الصواريخ في سماء المدينة. وقال مراسلنا إن الصواريخ سقطت في بيت احتجفه وهيرتزليا في تل أبيب، بينما سقط صاروخ في منطقة بيت شيمش وميدعيم بالقدس الغربية.

ودوت صفارات الإنذار الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي وهو الوقت الذي أعلنت حماس قبله بساعة إنها ستطلق فيه صواريخ تجاه تل أبيب في تطور نوعي في الصراع بين الجانبين.

ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر مباشرة حتى الآن، لكن لوحظ ان الصواريخ سقطت في أماكن لم تدوي فيها صافرات إنذار.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية الدفاعي اعترض ثلاثة صورايخ في سماء تل أبيب، بينما سقط صاروخ في منطقة مفتوحة.

وتوفت امرأة مسنة إسرائيلية بأزمة قلبية نتيجة الهلع بسبب دوي صافرات الإنذار في تل أبيب.

وكانت القسام قد أصدرت بيانا دعت فيه المدنيين الإسرائيليين إلى توخي الحذر كما طالبت شركات الطيران الأجنبية إلى إخلاء مطار بن غوريون، ووسائل الإعلام إلى تصوير أماكن سقوط الصواريخ في المدينة.

وقال مراسلنا إن هناك حركة طيران مغادرة كبيرة من مطار بن غوريون بعد قصف تل أبيب.

وسقطت ثلاث صواريخ على شمال |سرائيل مصدرها مدينة صور في جنوب لبنان. ولم تتبنى أى جهة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما لم ترد أنباء عن وقوع خسائر.

وفي ردها على قصف تل أبيب، قامت الطائرات الإسرائيلية بغارات على مناطق في قطاع غزة. وسقط 15 قتلى في غارة جوية على حي التفاح شرق القطاع.

وتلقى مواطنون في غزة اتصالا من الجيش الإسرائيلي يطلب منهم إخلاء منازلهم قبل غارات وشيكة.

وتعرضت مناطق في غزة لقصف صاروخي من البوارج الإسرائيلية قبالة شواطئ القطاع.

شاهد أيضاً

#عاجل | هبوط طائرة عسكرية صهيونية تقل جنوداً مصابين في مستشفى “بلينسون”

#عاجل | هبوط طائرة عسكرية إسرائيلية تقل جنوداً مصابين، في مستشفى “بلينسون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض