السبت , 29 نوفمبر 2014
اهم الاخبار
الرئيسية » الرياضه » رونالدو هداف العالم في 2013 وميسي الخامس والمطوع تاسعا

رونالدو هداف العالم في 2013 وميسي الخامس والمطوع تاسعا

vc4اختير نجم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل هداف دولي في عام 2013 من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء لكرة القدم ب25 هدفا.

ويعتمد التصنيف الذي يعد منذ عام 1991 على حساب الأهداف التي سجلت في مباريات دولية من الفئة الأولى، أو البطولات بين القارات أو البطولات القارية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا خلال عام واحد.

وبعد سيطرة الأرجنتيني ليونيل ميسي في العامين الآخيرين، عاد رونالدو ب25 هدف وهو نفس رقم البرغوث العام الماضي، والانجليزي فيفان جون وودورد في عام 1909.

وسجل رونالدو تسعة أهداف مع البرتغال و16 مع الريال، ويعد أول برتغالي يفوز بهذا اللقب وثاني لاعب من النادي الملكي يحققه بعد الإسباني راؤول جونزاليس في عام 1999.

وجاء في المركز الثاني لاعب مالديفاس ونيو راديانت ب23 هدفا، تلاه في المرتبة الثالثة التونسي عصام جمعة ب20 هدفا.

هذا فيما حل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الرابع ب18 هدفا، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني خامسا ب15 هدفا.

وسجل النجم الكويتي بدر المطوع مهاجم القادسية (14 هدف) أيضا بواقع (5 أهداف دولية) و9 أهداف قارية ليحتل المركز التاسع في القائمة متفوقا على البرازيلي موريكي مهاجم جوانجزو الصيني صاحب الأربعة عشرة هدفا بدوري أبطال آسيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>