الرئيسية » خارجيات » بالفيديو.. سفيرة مصر في اليونان تصفع شرطية على وجهها

بالفيديو.. سفيرة مصر في اليونان تصفع شرطية على وجهها

 

سرب أحد العاملين في مطار لارناكا الرئيسي، فيديو يكشف جانبًا من الأزمة التي نشبت بين السفيرة المصرية في اليونان منحة محروس باخوم ، والشرطة اليونانية، وأذاعته قناة ”سيجما” اليونانية، وذلك بحسب ما قالته جريدة اليوم اليونانية، ونقلته عنها صحف مصرية.

ويظهر الفيديو صفع السفيرة المصرية في اليونان منحة محروس باخوم لشرطية يونانية أثناء محاولة تفتيشها أثناء توديعها لأحد أقاربها في مطار لارناكا.

ويوضح الفيديو أن السفيرة المصرية تعرضت لمضايقات أمنية واستفزازات من الشرطة اليونانية وبصحبتها رجل يرتدي ملابس بيضاء ظن أنه احد أقاربها تم التعامل معه والسفيرة بعنف من قبل الشرطة، وهو ما قامت بعده السفيرة بصفع شرطية يونانية على وجهها كما يظهر الفيديو المسرب.

واعتذرت قبرص للسفيرة المصرية لدى نيقوسيا، الأربعاء الماضي، بعد مشاجرة مع الشرطة بشأن الفحص الأمني لحذائها في المطار الرئيسي بالجزيرة.

وقالت وزيرة الخارجية، إيراتو كوزاكو ماركوليس، في بيان مكتوب ”تعبر وزارة الخارجية علنا وبصدق عن أسفها واعتذارها لمعاملة السفيرة”.

وأضافت أن المعاملة التي لقيتها السفيرة لا تتفق مع حقوقها الفردية أو وضعها الدبلوماسي.

وأشادت قبرص في البيان ”بالعلاقات الأخوية” مع مصر، حيث تتمتع الدولتان بحدود بحرية مشتركة في منطقة يعتقد أنها غنية بالنفط والغاز.

ودب شجار بين السفيرة المصرية منحة محروس باخوم والشرطة، حين طلب منها الخضوع لتفتيش أمني لدخول صالة سفر في 29 ديسمبر، حيث كانت تودع أفرادا من عائلتها.

وذكرت وسائل إعلام قبرصية أن السفيرة وافقت على الخضوع للفحص الأمني، لكنها رفضت خلع حذائها. وقالت وسائل الإعلام إن مناقشة حامية أعقبت هذا وإن رجل شرطة صفع وإن الشرطة تعاملت مع السفيرة بخشونة.

 

شاهد أيضاً

732059-1

بالفيديو..خليجي أراد التقاط “سيلفي” لكن كانت تنتظره مفاجأة!

تناقل ناشطون على مواقع التواصل فيديو مضحك لخروف لم يعجبه أن يصور صاحبه نفسه صورة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *