الرئيسية » محــليــات » خالد العبدالهادي: 100 ورقة علمية بمؤتمر العرب لجراحة الجيوب الأنفية

خالد العبدالهادي: 100 ورقة علمية بمؤتمر العرب لجراحة الجيوب الأنفية

الكويت: الكويت نيوز: أعلن رئيس جمعية الأنف والأذن والحنجرة بدول مجلس التعاون الخليجي د.خالد العبد الهادي ان الأكاديمية الأمريكية للأنف والأذن والحنجرة شاركت في مؤتمر العرب الثالث لجراحة الجيوب الأنفية والذي أقيم بجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان أخيرا ونظمته كلية الطب والعلوم الصحية ومستشفى جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع الرابطة العربية لجراحة الجيوب الانفية والرابطة العمانية للأنف والأذن والحنجرة.
وقال العبد الهادي في تصريح له «ان هناك طفرة وتقدما علميا في كافة المجالات، والتي تشمل ايضا تخصص الانف والأذن والحنجرة وانعقاد هذا المؤتمر يمثل حلقة لبث آخر ما توصل اليه العلم من تقدم في جراحة الانف والمناظير الانفية في علاج الامراض المتعلقة بها».
وأشار الى ان المؤتمر شهد حضوراً حاشداً للعديد من الأطباء والاستشاريين والأساتذة المتخصصين في جراحة الجيوب الانفية من مختلف دول العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة بلجيكا، النمسا، ألمانيا، الهند، ومصر، بالاضافة الى العديد من المحاضرين من دول مجلس التعاون الخليجي ومن داخل السلطنة.
وبين أنه تضمن 13 جلسة علمية مقسمة على أيام المؤتمر الثلاثة، وخلالها تم قبول أكثر من 100 ورقة عمل علمية تم نشرها في المجلة الطبية العمانية تزامنا مع انعقاد المؤتمر حتى تستفيد منها شريحة كبيرة من الأطباء، اضافة الى معرض متخصص في الأجهزة الطبية وملصقات الأوراق العلمية.
ولفت الى ان اليوم الأول شهد عرض أربع جلسات علمية تحتوي على 16 محاضرة وجلسات نقاش علمية، وفي اليوم الثاني تم تقديم العرض المباشر للأطباء من قبل البروفيسور هاينز ستامبرجر أحد الرواد في جراحة مناظير الجيوب الأنفية عالميا متبوعا بـ23 محاضرة مقسمة على أربع جلسات علمية، بينما شهد اليوم الأخير عرض 32 محاضرة من مختلف المجالات مقسمة على خمس جلسات علمية.

شاهد أيضاً

536878_e

جامعة الكويت توقع عقد أعمال المحطة المركزية 3 لمدينة صباح السالم الجامعية

وقعت جامعة الكويت اليوم الخميس عقد إنشاء حزمة الأعمال رقم (3B) الخاصة بمحطة الخدمات المركزية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *