الرئيسية » أهم الأخبار » لجوء 1344 سوريا الى الاردن امس وانشقاق 8 عسكريين بينهم عميد ومقدم

لجوء 1344 سوريا الى الاردن امس وانشقاق 8 عسكريين بينهم عميد ومقدم

 

كويت نيوز : اعلن عنها هنا اليوم ان 1344 لاجئا سوريا اجتازوا السياج الحدودي الى الاردن امس ما يرفع عددهم في مخيم الزعتري المقام شمال المملكة الى نحو 57 الفا فيما وصل الى الاردن ايضا 8 عسكريين منشقين بينهم عميد ومقدم.
ونقلت صحيفة (الغد) عن الناطق لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن انمار الحمود قوله ان 65 لاجئا سوريا عادوا الى بلدهم طواعية امس ليصبح مجموع من عادوا حوالي 12 الفا وتم تكفيل 429 من قاطني مخيم الزعتري للعيش خارج المخيم ما يرفع عدد الذين تم تكفيلهم الى نحو 13 الف لاجئ.
واشار الحمود الى ان الاسبوع الحالي شهد ازديادا ملحوظا في عدد الذين اجتازوا الحدود اذ بلغ معدل الدخول اليومي حوالي الف لاجئ مقارنة مع 500 لاجئ في الاسابيع الماضية.
وفي السياق نفسه نقلت الصحيفة عن “مصادر حدودية عسكرية” خبر انشقاق 8 عسكريين عن الجيش النظامي السوري في وقت متاخر من مساء امس ودخولهم المملكة عبر السياج الحدودي من بينهم ضابطان برتبة عميد واخر برتبة مقدم.
وقالت المصادر ان المنشقين وصلوا عبر السياج الحدودي وتم استقبالهم ونقلهم من الحدود الى احدى الوحدات الامنية للتحقيق معهم والتحقق مما يحملون من اثباتات عسكرية اضافة الى استلام اسلحتهم التي هربوا بها الى الاراضي الاردنية.
واضافت المصادر انه بعد التحقيق معهم تم نقلهم الى مخيم (الراجحي) للمنشقين من الجيش السوري بمنطقة (منشية العليان) في محافظة المفرق الذي يضم نحو 1600 عسكري من مختلف الرتب.
ويؤشر ارتفاع تدفق اللاجئين الى المملكة الى سوء الاوضاع في سوريا مع اشتداد الازمة وتوسع الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر.
وتقدر بيانات رسمية اردنية مجموع اللاجئين السوريين في الاردن بنحو 267 الفا وصلوا عبر المنافذ الحدودية وعبر السياج الحدودي بين البلدين هربا من الاوضاع الامنية التي تشهدها سوريا منذ شهر مارس عام 2011

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة جنوبي #بغداد

كويت نيوز: عاجل…10 قتلى و40 جريحا على الاقل وفق مصادر طبية واعلامية في هجوم انتحاري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *