الرئيسية » محــليــات » ميناء الشويخ يستقبل السفينة استور وعلى متنها 500 سائح

ميناء الشويخ يستقبل السفينة استور وعلى متنها 500 سائح

 

كويت نيوز: استقبل ميناء الشويخ اليوم السفينة السياحية (استور) وعلى متنها 500 سائح اوروبي وامريكي في زيارة سياحية الى البلاد تشمل الاماكن السياحية والتراثية ضمن رحلة السفينة التي تشمل عددا من الدول منها قطر والبحرين ودبي.

وقال بيان صحافي صادر عن مؤسسة الموانىء الكويتية ان زيارة السفينة (استور) هي الثانية لسفينة سياحية خلال شهر ديسمبر الجاري ضمن اطار الحرص على اظهار الوجه الحضاري للكويت حيث تم استقبال الركاب بصبغة من التراث الكويتي من فرق شعبية.

ونقل البيان عن المدير العام للمؤسسة بالانابة مدير ادارة المناولة بميناء الشويخ سالم تقي الذي كان في استقبال السفينة قوله “ان استقبال هذه السفن السياحية ينصب في اطار الدور الاجتماعي الذي تقوم به المؤسسة وتعريف الوفود السياحية على طبيعة الكويت واصالة ماضيها” مبديا استعداد المؤسسة لاستقبال المزيد من هذه الوفود.

وأضاف تقي أن المؤسسة لديها خطة لتطوير الكفاءات الوطنية وتأهيلها للقيام بحملات تسويقية لاستيعاب عدد اكبر من السفن السياحية مشيرا الى أن ميناء الشويخ سيستقبل خلال شهري يناير وفبراير المقبلين باخرتين سياحيتين والعمل جار على زيادة عدد السفن السياحية القادمة للكويت لتحتل موقعها الطبيعي في الخارطة السياحية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن المؤسسة تقوم بكل اجراءات الاستقبال لهذه الوفود السياحية سواء عبر تنظيم البرامج الترفيهية اوالجولات التعريفية فضلا عن تسهيل عمليات تسليم تأشيرة الدخول للسائحين بالسفن السياحية فور رسوها في الميناء.

وأشار الى أن اعداد البرامج السياحية للزائرين يتم بالتعاون مع شركة الخدمات السياحية التي تتولى تنظيم هذه الزيارات التي تهدف الى اظهار التراث الكويتي وتشمل العديد من الاماكن التراثية كسوق الذهب والمتحف الوطني ومتحف العميري وغيرها.

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *