الرئيسية » أهم الأخبار » بلاتر: مزاعم ‘الفساد’ عنصرية :مسئول سابق بالفيفا يكشف فبركة صحيفة بريطانية لـ ‘رشاوى مونديال 2022’

بلاتر: مزاعم ‘الفساد’ عنصرية :مسئول سابق بالفيفا يكشف فبركة صحيفة بريطانية لـ ‘رشاوى مونديال 2022’

6_12_2014121748PM_507822261قال الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ميشيل زين روفينين إن الشائعات التي صدرت عن التصويت لكأس العالم 2022 مفبركة من قبل إحدى الدول المنافسة، مرجحاً أن تكون دولة أوروبية.

وكشف في مقابلة أجرتها معه مجلة «أنسايد وورلد فوتبول» ونقلتها صحيفة العرب القطرية، أنه دعي لحضور اجتماع مع رجال أعمال في جنيف 2010 لتقديم مساعدات استشارية، موضحاً أنه اكتشف فيما بعد أن الذين التقاهم ليسوا رجال أعمال بل صحافيين يعملون في صحيفة «الصنداي تايمز»، حيث تم الطلب منه خلال الاجتماع المساعدة في «فبركة» أخبار لتشويه سمعة المتنافسين.

وأشار إلى أنه وقع عقداً مع المجتمعين قبل أن يكتشف أنهم صحافيون، ولم يتم دفع أي أموال له.

وأوضح أنه بعد الاجتماع قام بجمع المعلومات عن عملية التصويت، وخلالها أخذ معلومات من صحافي أوروبي اكتشف بعدها أنها مفبركة، وهذا الصحافي عمل في لجنة التصويت، وحالياً يعمل في إحدى الصحف المشهورة، رافضاً أن يكشف عن اسم هذا الصحافي أو الصحيفة التي يعمل بها.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» جوزيف بلاتر قد أكد أن مزاعم الفساد حول مونديال قطر 2022 تتسم بالعنصرية والظلم والتمييز، مشيراً إلى أن «الفيفا» سيحارب كل أشكال العنصرية والتمييز.

إلى ذلك، تبدأ اللجنة العليا للمشاريع والإرث وشركاؤها المعنيون بإرسال وفود إلى البرازيل لحضور ورصد تنظيم البرازيل لبطولة كأس العالم 2014، بهدف الاستفادة من التجربة البرازيلية في التنظيم، وتأتي هذه الزيارة كإحدى الزيارات التي سبقتها، والتي اكتسب منها موظفو اللجنة العليا للمشاريع والإرث الخبرة، بعد حضورهم ومتابعتهم لكأس القارات 2013 في البرازيل، والقرعة النهائية لكأس العالم 2014 في البرازيل أيضاً، والتي أقيمت في كوستا دو ساويبي، باهيا.

ومع حلول موعد انطلاق كأس العالم، قال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: «نتمنى للبرازيل كدولة مستضيفة كل النجاح، ونحن واثقون من أن حفل الافتتاح سيكون استثنائياً، وسنستمتع بمباراة افتتاحية جميلة بين البلد المضيف وكرواتيا». وأضاف «سنكون حاضرين مع بعثتنا بهدف الرصد والمتابعة والاستفادة من التجربة البرازيلية في جميع المدن المستضيفة، لتطبيقها خلال استضافتنا لأول بطولة لكأس العالم تُقام في منطقة الشرق الأوسط».

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…مقتل 4 بينهم شرطي وإصابة 20 على الأقل بهجمات البرلمان البريطاني

كويت نيوز: الشرطة البريطانية: مقتل 4 بينهم شرطي وإصابة 20 على الأقل بهجمات البرلمان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *