الرئيسية » الرياضه » الكويت يتغلب على القرين ويتأهل الى نهائي بطولة كأس كرة اليد

الكويت يتغلب على القرين ويتأهل الى نهائي بطولة كأس كرة اليد

images

كويت نيوز: تأهل نادي الكويت الرياضي مساء اليوم الى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد ال46 بفوزه على نظيره القرين بنتيجة 33 – 31 في مباراة قوية وحماسية غلب فيها الحماس والشد العصبي على الأداء الفني للاعبين.
وجاءت انطلاقة المباراة قوية لصالح الكويت الذي تمكن من فرض اسلوبه على الخصم عبر محمد الغربللي وعبدالله الخميس ومشاري طه وسعود الضويحي اضافة الى الدفاع القوي من مشاري صيوان ليتمكن الفريق من التقدم عند منتصف الشوط بنتيجة 8 – 5.
وواصل لاعبو الكويت تمسكهم المحكم بمجريات اللقاء مع اغلاق جميع المنافذ في وجه لاعبي الخصم حتى الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط التي تمكن به لاعبو القرين بقيادة محمد الصانع وعبدالعزيز نجيب وفيصل واصل من تقديم مستويات أفضل مكنتهم من تقليص الفارق الى هدفين لينتهي الشوط الأول بتقدم الكويت 14 – 12.
ومع انطلاقة الشوط الثاني عاد لاعبو الكويت الى تسيد اللقاء بقيادة المتألق محمد الغربللي ومع نزول سامح الهاجري وعبدالله الغربللي تمكن الفريق من بسط نفوذه على اللقاء والتقدم عند منتصف هذا الشوط بنتيجة 25 – 20.
وبعد انتصاف الشوط قدم لاعبو القرين مستويات مغايرة وانتفض الفريق بغية العودة الى اللقاء عبر يعقوب أسيري وفيصل واصل وصالح الموسوي وفي المقابل طرد لاعب الكويت محمد الغربللي وبالفعل كان للفريق ما أراد عندما عدل النتيجة في الدقيقة ال27 ب29 هدفا لتشتعل المباراة بينهما.
ولكن وخلافا لما كان متوقعا تمكن لاعبو الكويت من تجاوز طرد الغربللي واللعب بروح عالية وأداء قوي في ظل تألق الجناح مشعل طه ما أعطى الأفضلية الواضحة لفريقهم ومكنهم من حسم اللقاء والتأهل للنهائي بكل جدارة.
وبذلك سيلتقي الكويت مع نظيره الشباب في نهائي البطولة يوم الأربعاء المقبل تسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين خيطان والقرين.
وتقام بطولة هذا الموسم بمشاركة 15 فريقا موزعين على مجموعتين ضمت الأولى كلا من العربي والساحل والشباب والنصر وخيطان وكاظمة واليرموك والجهراء في حين ضمت الثانية كلا من الكويت (بطل الدوري) والقادسية (حامل اللقب) والقرين (بطل العرب) والفحيحيل والصليبيخات والسالمية والتضامن.
وكانت بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة اليد قد أقيمت 45 مرة حاز لقبها النادي العربي عشر مرات وناديا كاظمة والسالمية ثماني مرات والقادسية سبع مرات فيما نال خيطان اللقب اربع مرات وناديا الكويت والفحيحيل ثلاث مرات وحصل نادي الصليبيخات على اللقب مرتين.

شاهد أيضاً

547068_e

#ريال_مدريد يستغني عن دانيلو

أكد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان رحيل الظهير البرازيلي دانيلو عن النادي الملكي، ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *