الرئيسية » خارجيات » السعودية تجدد تأكيد مواقفها الداعمة لمصر

السعودية تجدد تأكيد مواقفها الداعمة لمصر

6_9_201450159PM_6192235161جدد مجلس الوزراء السعودي هنا اليوم تأكيد مواقف المملكة الثابتة لدعم مصر والحفاظ على أمنها واستقرارها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أطلع أعضاء المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي على تفاصيل المباحثات التي أجراها مع الرئيس المصري الجديد عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في حفل تنصيبه.

وأكد المجلس أن برقية التهنئة التي بعث بها خادم الحرمين الشريفين للسيسي بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة ‘تجسد المواقف التاريخية والثابتة للمملكة العربية السعودية تجاه الأشقاء في مصر وحرصها على وحدة شعبها واستقرار أمنها’.

وجدد مجلس الوزراء السعودي التهنئة للرئيس المصري على الثقة التي أولاها إياه الشعب بانتخابه رئيسا للبلاد متمنيا المزيد من التقدم والازدهار للشعب المصري.

من ناحية أخرى أشاد المجلس ببيان صادر عن الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الاعتيادية ال131 وما اشتمل عليه من قرارات أكدت المواقف الثابتة لدول المجلس تجاه مستجدات العمل المشترك والقضايا السياسية والاقتصادية والإقليمية والدولية.

كما رحب بتشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني ووصفها بأنها خطوة مهمة لدعم وحدة الشعب الفلسطيني.

وناشد المجتمع الدولي توفير سبل النجاح والدعم للحكومة الفلسطينية الجديدة لتتمكن من القيام بمهامها من أجل استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وندد بالتصعيد الاستيطاني الإسرائيلي المتمثل في إعلان السلطات الإسرائيلية نشر مئات العطاءات لبناء وحدات استيطانية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية مطالبا المجتمع الدولي بالتصدي لهذه الإجراءات التعسفية الهادفة إلى تقويض عملية السلام.

شاهد أيضاً

547449_e

‏عطل فني يؤخر طائرة مصر للطيران عن الإقلاع بمطار الكويت

شهد مطار الكويت اليوم الخميس تأخر إقلاع طائرة مصر للطيران المتجهة إلى مطار شرم الشيخ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *