استقرار سعر صرف العملات الرئيسية أمام الدينار

6_9_2014105534AM_6191018431شهد سعر صرف العملات الرئيسية الخمس (الدولار الامريكي واليورو والجنيه الاسترليني والين والفرنك السويسري) استقرارا أمام الدينار الكويتي اليوم حيث استقر الدولار عند مستوى 281ر0 دينار واليورو عند مستوى 384ر0 دينار مقارنة بسعر صرف أمس الاحد.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني استقر عند مستوى 473ر0 دينار في حين استقر سعر صرف الين الياباني دون تغيير عند مستوى 003ر0 دينار كما استقر سعر صرف الفرنك السويسري عند مستوى 315ر0 دينار.
في موازاة ذلك يتبدى بالنسبة للاقتصاد الامريكي ان النمو المتحقق في الولايات المتحدة الشهر الماضي بلغ ابعادا قياسية مع تخطي نسبة البطالة الحد الذى كانت عليه خلال الفترة ما قبل الازمة المالية العالمية وذلك للمرة الاولى وبعد مايقارب من خمس سنوات من بدء فترة التعافي الاقتصادي هناك.
وحول منطقة اليورو فقد قرر البنك المركزي الاوروبي خفض نسبة الفائدة من 25ر0 الى 15ر0 في المئة و خفض أيضا النسبة على ودائع البنوك لما دون الصفر لتصبح عند 10ر0 في المئة في محاولة منه لتعزيز الاقراض المصرفي لدى البنوك الاوروبية بدلا من الاحتفاظ بها لدى البنك المركزي الاوروبي.

شاهد أيضاً

بعد تضاؤل فرص الهدنة في غزة.. ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت العقود الآجلة للنفط في تعاملات اليوم الإثنين المبكرة، بعد رفع السعودية سعر الخام لمعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض