الكويت تبرعت بـ 200 ألف يورو للجنة المفقودين القبرصية

6_7_2014101429AM_1916167611كويت نيوز: سلم سفير دولة الكويت لدى جمهورية قبرص احمد الوهيب تبرعا كويتيا بقيمة 200 الف يورو للجنة المفقودين القبرصية.
وقال السفير الوهيب في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عقب حفل رسمي أقيم بالمناسبة في القصر الرئاسي في العاصمة القبرصية نيقوسيا امس حرص الكويت على المساهمة في دعم القضايا الانسانية.
واشار الى ان هذا التبرع يأتي يؤكد البادرة الانسانية التي اعلنت عنها حكومة دولة الكويت خلال زيارة الرئيس القبرصي للكويت في اكتوبر الماضي وتعكس مدى حرص الكويت على دعم المشاريع الإنسانية في العالم.
ولفت الى ان هذا التبرع يهدف الى دعم جهود لجنة المفقودين القبرصية التي تعنى في استخراج الجثث وتحديد هويتها واعادة رفات المفقودين من الطائفتين القبرصية – التركية والقبرصية -اليونانية إلى اسرهم ما يساعد في تخفيف معاناة كثير من العائلات القبرصية لسنوات عدة بعد الحرب.
ونقل السفير الوهيب شكر وتقدير وامتنان رئيس قبرص نيكوس أناستاسياذيس لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولدولة الكويت حكومة وشعبا على هذا التبرع السخي الذي يحمل في طياته ابعادا انسانية كبيرة ويعتبر انعكاسا للعلاقات التاريخية الممتازة بين البلدين.
يذكر ان الرئيس القبرصي زار الكويت في اكتوبر الماضي على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى حيث اسفرت الزيارة عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات.
وتربط دولة الكويت وقبرص علاقات متميزة على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والتجارية.

شاهد أيضاً

سلطان عُمان يغادر البلاد بعد زيارة دولة

كونا – غادر البلاد ظهر اليوم حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض