الرئيسية » أهم الأخبار » شراكة كويتية – إيرانية بإتفاقيات أمنية وسياحية وتنموية

شراكة كويتية – إيرانية بإتفاقيات أمنية وسياحية وتنموية

6_1_201465143PM_4097985191كويت نيوز: اكد وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير هنا اليوم ان مباحثات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مع الرئيس الايراني الدكتور حسن روحاني تناولت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات لا سيما في مجالي النفط والغاز.

وقال الوزير العمير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت وايران من اكبر الدول المصدرة للنفط ‘لذا فباستطاعة البلدين تبادل الخبرات والتنسيق في مجال النفط استخراجا وتسويقا وتكريرا’.

واشار الى ما تتمتع به ايران من وجود الغاز بكميات كبيرة مؤكدا حاجة الكويت الى الغاز الايراني عن طريق التعاون بين الجانبين من أجل استيراده عن طريق توقيع اتفاقية بهذا الشأن.

وردا على سؤال حول توقيعه مذكرة تفاهم بين حكومة الكويت وحكومة ايران حول التعاون في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة خلال زيارة سمو الامير الحالية الى طهران قال الوزير العمير ان حماية البيئة والتنمية المستدامة لا تقع مسؤوليتها على عاتق دولة او اقليم بل اصبحت مسؤولية دولية.

واضاف ‘مذكرة التفاهم التي وقعتها اليوم هي منطلق لما لدينا من التزامات حول البيئة البحرية وما يتعلق ويتصل بها من تنمية مستدامة وغلاف جوي لذا فنحن نعتقد بأن مثل هذا التعاون سيحقق لنا الكثير لأن هناك دراسات تفيد بأنه لا يستطيع اي طرف سواء الكويت او ايران تحقيق ذلك منفردا’ مؤكدا حاجة البلدين الى التكامل الاقليمي والبحثي في مجال البيئة والتنمية المستدامة.

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *