الرئيسية » مجلس الامه » طلال الجلال يطالب بإنشاء مركز لعلاج السرطان

طلال الجلال يطالب بإنشاء مركز لعلاج السرطان

5_31_2014112359AM_1959511541طالب النائب طلال الجلال الحكومة بانشاء مركز متخصص لعلاج السرطان في الكويت باسرع وقت ممكن، واطلاق حملة توعوية بهدف الحد من هذا المرض الذي يعتبر إحدى المسببات الرئيسية في الوفاة بالكويت.

وقال الجلال في تصريح له ‘انه في ظل تزايد عدد المصابين سنويا بمرض السرطان في الكويت، وحلوله في المرتبة الثالثة بالنسبة لحالات الوفاة في الكويت، فإن انشاء مركز لمكافحة السرطان في الكويت اصبح واجبا على الحكومة، وهو ما سبق وان طالبنا به اكثر من مرة وتقدمنا به كاقتراح برغبة’.

واوضح الجلال ان مركز مكافحة المشار اليه لايجب ان يقف دوره عند معالجة المصابين بمرض السرطان، وانما تكون مسؤوليته توعية المواطنين والمقيمين بهذا المرض وسبل الوقاية منه، خاصة وانه اذا تم الاكتشاف المبكر له فان علاجه ليس صعبا.

وتمنى الجلال ان يعد مركز مكافحة السرطان (في حال تنفيذه) البحوث اللازمة التي تبين اسباب الاصابة بهذا المرض، من خلال قسم متخصص في هذه البحوث، وان يزيد جرعة الاستعانة بالاطباء المتخصصين من الخارج للاستفادة من خبراتها، وكذلك ابتعاث اطباء الى الخارج لاكتساب مزيد من الخبرة في مجال علاج مرض السرطان، وان يعمل مسح شامل بين الحين والاخر للكشف المبكر عن الاصابة بالسرطان بمختلف انواعه.

واختتم الجلال تصريحه مؤكدا ان وزارة الصحة مطالبة بالاسراع في انشاء مركز مكافحة السرطان، بهدف الحد من الاصابة بمرض السرطان، وذلك من خلال الكشف المبكر عن المرض وتشخيصه، وتوفير علاجه، مشددا على ضرورة ان يكون علاجه بالكامل على نفقة الدولة.

شاهد أيضاً

537121_e

ارتفاع أحكام سجن دشتي إلى 46 عاما.. بسبب تغريداته عن الملك سلمان

قضت محكمة الجنايات بحبس النائب السابق عبدالحميد دشتي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بسبب تغريداته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *