الرئيسية » محــليــات » مسؤول بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية يؤكد دور المؤتمرات المتخصصة في تعزيز الخبرات

مسؤول بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية يؤكد دور المؤتمرات المتخصصة في تعزيز الخبرات

d6e59744-38e3-4dc9-a21c-616b3d870d5b_othermain

أكد نائب المدير العام لشؤون الرقابة والتدقيق في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالله النومس اليوم اهمية دور المؤتمرات المتخصصة في اثراء المعارف وتعزيز الخبرات وتطوير العمل في شتى المجالات.
وقال النومس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام مؤتمر بعنوان (المتغيرات القانونية من حلم العالمية الى واقع العولمة) أقيم برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان الاجتماع شكل فرصة لإثراء المعلومات في مجال القوانين الدولية والاطلاع على تجارب الدول الأخرى في عصر العولمة.
وقال انه تم طرح عدة قضايا ومحاور أساسية مهمة في المؤتمر الذي أقيم بمدينة (برشلونة) شمال شرقي اسبانيا بينها أساسيات تسوية المنازعات الدولية والوسائل الدبلوماسية والقضائية لتسوية المنازعات التي قد تنشأ عن النشاط الحكومي والشركات الى جانب اكتساب معرفة دقيقة لأساسيات الاطار القانوني ونظام تسوية المنازعات الدولية القائمة.
واوضح انه تم التطرق أيضا الى القضايا والخلافات القانونية في زمن العولمة الى جانب استعراض الاطار المؤسسي وسير العمل الداخلي للاتحاد الأوروبي والحركة الحرة للبضائع والافراد والخدمات فضلا عن تحليل الظروف السياسية الحالية للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي والعالم العربي وفهم السياسات الحالية والمستقبلية في منطقة البحر المتوسط وتأثر الاتحاد الأوروبي بآخر التطورات العربية.
واكد ان المؤتمر ساهم في تعزيز المعارف وتطوير الخبرات فيما شكل كذلك فرصة للاطلاع على تجارب الدول الأخرى في مجال القوانين وتسوية المنازعات الدولية واستقاء ما يناسب دولة الكويت لحل كثير من القضايا والخلافات التي قد تنشأ مستقبلا عن النشاط الحكومي وقطاع الاعمال على الصعيدين المحلي والدولي.
وأقيم المؤتمر الذي انطلق الاثنين الماضي بتنظيم شركة (نيو فرونتيرز) الكويتية للتدريب والاستشارات بالتعاون مع جامعة إدارة الاعمال العالمية في برشلونة و(الاتحاد من اجل المتوسط) وجامعة (كينت) البلجيكية وحكومة منطقة (كاتالونيا) الاسبانية.
وشارك في المؤتمر وفد كويتي يضم 27 مديرا ومسؤولا في مختلف الجهات والإدارات الحكومية الكويتية بينهم مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية في وزارة الداخلية اللواء أسعد الرويح ووكيل الإدارة في ادارة الفتوى والتشريع المستشارة فاتن الطخيم ووكيل الإدارة المستشار حامد الوزان.
كما شاركت رئيسة مجلس إدارة شركة (نيوفرونتيرز) الدكتورة عروبة وتر ووفد من وزارة الدولة لشؤون مجلس الامة برئاسة اختصاصية العلوم السياسية في الوزارة سلمى المطوع ووفد من المؤسسة العامة للرعاية السكنية وايضا من الديوان الاميري والهيئة العامة للصناعة ووزارة الصحة وديوان الخدمات المدنية.

شاهد أيضاً

762626-1

طرح 7 عقود لصيانة الطرق بـ 200 مليون دينار

قالت وكيلة وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم ان الوزارة بصدد طرح 7 عقود صيانة للطرق السريعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *