الرئيسية » خارجيات » محكمة تقضي بحبس 36 طالباً مؤيداً لمرسي أدينوا بالعنف

محكمة تقضي بحبس 36 طالباً مؤيداً لمرسي أدينوا بالعنف

5_12_201495403AM_10569083071قضت محكمة مصرية، أمس (الأحد)، بالسجن أربع سنوات بحقّ 36 طالباً من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد إدانتهم بالتورّط في أحداث عنف وقعت أمام جامعة الأزهر في القاهرة، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

وقال المصدر إن ‘محكمة جنح مدينة نصر، حكمت بحبس 36 طالباً بجامعة الأزهر أربع سنوات، مع تغريم كل منهم 30 ألف جنيه (نحو 4300 دولار أميركي)’.

ودانت المحكمة المتهمين بـ’التورّط في أحداث عنف واشتباكات مع الأمن، وقطع الطريق أمام جامعة الأزهر، في حيّ مدينة نصر، شرق القاهرة، في شهر كانون الأول (ديسمبر) الفائت’.

ومنذ إطاحة الجيش بمرسي، في الثالث من تموز (يوليو) الفائت، يتظاهر أنصاره بشكل دوري، وتُعتبر الجامعات الساحة الرئيسية حالياً للمواجهة بين المتظاهرين والأمن المصري.

من جهة ثانية، صدر بيان، أمس (الأحد)، عن مكتب النائب العام، جاء فيه أن أحكاماً بالسجن المؤبد صدرت (السبت)، بحّق سبعة أشخاص من أنصار مرسي بعد إدانتهم بالمشاركة في تظاهرات عنيفة في محافظة القليوبية، في شمال القاهرة، في منتصف آب (أغسطس) الماضي.

وأُدين السبعة بإطلاق النار على المارّة، ومقاومة قوات الأمن، وإقفال طريق سريع بعوائق وإطارات سيارات محروقة.

وتشنّ السلطات المصرية، منذ عزل مرسي، حملة واسعة على أنصاره خلّفت نحو 1400 قتيل، بحسب منظمة العفو الدولية.

واعتقلت السلطات المصرية أكثر من 15 ألف شخص، غالبيتهم الساحقة من أعضاء الإخوان، وعلى رأسهم قيادات الصف الأول في الجماعة، الذين يُحاكمون في تهم مختلفة، فيما صدرت أحكام بالإعدام على مئات منهم، في محاكمات جماعية سريعة.

ويواجه مرسي نفسه، أول رئيس مدني مُنتخب في تاريخ البلاد، ثلاث محاكمات بتهم التخابر مع قوى أجنبية، والتحريض على قتل متظاهرين، والفرار من السجن إبان ثورة 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

شاهد أيضاً

547036_e

إسرائيل تضع قواتها في حالة تأهب وتزيد الحماية حول المستوطنات

قرر قائد هيئة الأركان العسكرية الإسرائيلية، غادي إيزنكوت، وضع قوات جيش الاحتلال في حالة تأهب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *