الرئيسية » خارجيات » إجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي قريباً

إجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي قريباً

4_25_2014103029PM_3209030321أعلنت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل الجمعة ان وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي سيجتمعون ‘في اسرع وقت’ لبحث عقوبات جديدة ضد روسيا في اطار الازمة الاوكرانية.

وقالت ميركل امام الصحافيين برفقة رئيس وزراء بولندا دونالد تاسك الذي استقبلته في برلين ‘لا يتعين علينا التفكير وحسب وانما ايضا درس عقوبات جديدة. ولهذا الغرض، سيجتمع في اسرع وقت ايضا وزراء الخارجية الاوروبيون’. واضافت المستشارة ‘تحدثت هذا الصباح مع الرئيس الروسي وقلت من جهتي بوضوح ان اوكرانيا اقدمت على عدد من المبادرات لتطبيق اتفاق جنيف من جهة ولكن اعتراف روسيا بهذا الاتفاق لم يحصل من جهة اخرى، وهو ما من شانه التاثير بشكل طبيعي على الانفصاليين في اوكرانيا’. وقالت ان ‘روسيا لديها او قد يكون لديها الامكانية، اني على قناعة عميقة بذلك، لحمل الانفصاليين على سلوك الطريق السلمي للنقاش الدستوري والاعداد للانتخابات ولكن للاسف ان مثل هذه المؤشرات بقيت حتى الان غائبة’. وتتبادل واشنطن وموسكو الاتهامات بعدم تطبيق الاتفاق بينما يتصاعد التوتر ميدانياً.

وكانت أعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان لجمعة ان الرئيسين الاميركي باراك اوباما والفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل ورئيسي الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والايطالي ماتيو رنزي ‘تطرقوا’ الى امكانية فرض عقوبات جديدة ضد موسكو على خلفية تدهور الوضع في اوكرانيا.

شاهد أيضاً

537446_e

رئيس الوزراء الفلسطيني: جاهزون لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم الخميس، جاهزية الجانب الفلسطيني لاستئناف العملية السياسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *