الرئيسية » محــليــات » ‘لجنة العثمان’ تطرح مشروعا لإغاثة السوريين

‘لجنة العثمان’ تطرح مشروعا لإغاثة السوريين

4_21_201491641AM_4508111391كويت نيوز: أعلن مدير عام لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري أن اللجنة مستمرة في تنفيذ مشروع والصدقات تحت شعار «زكاتك.. بركاتك»، وذلك للمساهمة في إغاثة النازحين السوريين في المخيمات سواء على الحدود السورية مع تركيا أو الأردن.
وأوضح أن المشروع يهدف إلى دعم وإعانة وإغاثة ومساندة ومساعدة الفقراء والمحتاجين واليتامى وذوي العوز وغير المقتدرين من ابناء الشعب السوري الشقيق في هذه الفترة الصعبة ، والتخفيف عن كاهلهم معاناة وأعباء المعيشة ومساعدتهم على الشعور بالحياة الكريمة لهم. وذلك من باب التكافل الاجتماعي بين المسلمين الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف
وناشد الكندري في تصريح صحافي أصحاب القلوب الرحيمة وأهل الخير وذوي الأيادي البيضاء والمحسنين والقادرين وميسوري الحال في الكويت إخراج أموال صدقاتهم وزكواتهم لدعم الاخوة اللاجئين السوريين، والتي يخصص ريعها للإنفاق في مصارف الزكاة والصدقات الشرعية، وقال ان مصارف الزكاة أغلبها ينطبق على اللاجئين السوريين الذين يعيشون حياة صعبة في المخيمات.
وأفاد بانه يمكن للمتبرعين التوجه إلى مقر اللجنة بمنطقة حولي، مشيرا إلى أنه لولا مساهماتهم وتبرعاتهم لما قامت اللجنة بتنفيذ مشاريعها الخيرية الإنسانية التي تصب في باب أعمال الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

ولفت إلى أن مشروع « زكاتك .. بركاتك » للزكاة والصدقات مشروع خيري يصب في باب التكافل الاجتماعي بين المسلمين الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف، مستدلا على ذلك بقول الله عز وجل (‏ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة‏)، موضحا أن من ينفق مال زكاته فإن الله سبحانه وتعالى سيشمله برحمته ويضاعف له من أجره وسيمنحه الله البركة في ماله وعياله وحياته

شاهد أيضاً

732746-1

الكويت شاركت العالم في إحياء ساعة الأرض

شاركت الكويت مدن العالم في احياء ساعة الأرض حيث قام كل من المسجد الكبير والمركز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *