الرئيسية » خارجيات » السعودية تحذر من الانسياق وراء معلومات غير رسمية بشأن “كورونا”

السعودية تحذر من الانسياق وراء معلومات غير رسمية بشأن “كورونا”

545307 حذرت وزارة الصحة السعودية اليوم من الانسياق وراء شائعات ومعلومات تصدر من مصادر غير موثوقة بخصوص فيروس (كورونا).

وشددت الوزارة في بيان على ضرورة أخذ المعلومات حول الفيروس منها فقط موضحة انها ” في تواصل مستمر مع الهيئات والجامعات العلمية والمختصة والشركات المصنعة للقاحات للحصول على معلومات تمكنها مع بقية دول العالم من معرفة طرق انتقال الفيروس وطرق علاجه”.

ودعا البيان كل من لديه مشاريع بحثية تخص فيروس كورونا الى التقدم بها للوزارة او للجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية أو الجامعات السعودية لدراسة مدى جدوى هذه البحوث والتعاون لتنفيذها.

وكان وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبد الله العسيري قد اكد في تصريحات له ان تطوير لقاح لفيروس الكورونا صعب من حيث التقنية رغم المحاولات الجارية في هذا الصدد مشيرا الى ان الجهود الحالية تتركز على الوقاية وتقييم الأساليب العلاجية المتوفرة.

يذكر ان إحصائيات نشرت اخيرا أظهرت ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا في السعودية الى 66 حالة تمثل ما نسبته 70 في المئة من إجمالي الإصابات المسجلة في العالم.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد اعلنت في الثامن من الشهر الجاري تسجيل حالتي وفاة بفيروس الكورونا اضافة الى تسع اصابات بالمرض في مدينة جدة فيما اعتبر وزير الصحة عبدالله الربيعة حجم انتشار الفيروس لا يمثل وباء في السعودية وفقا للمعايير الصحية العالمية.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *