الرئيسية » أهم الأخبار » أزمة سحب السفراء بالخليج ‘انفرجت’

أزمة سحب السفراء بالخليج ‘انفرجت’

4_17_201412408PM_10243910211‏قال وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان يوسف بن علوي إن الأزمة بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وبين قطر من جهة أخرى انتهت و’أصبحت من الماضي’.

وذكر بن علوي خلال مقابلة صحافية مطولة ستنشرها ‘الحياة’ خلال اليومين المقبلين أن ‘المشكلة انتهت بعد القيام بالدور المطلوب، ما أدى إلى حلها داخل البيت الخليجي من دون أن نسمح لأحد بالتدخل’.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات، أصدرت بيانًا مشتركًا في مارس الماضي ، بسحب سفرائها من قطر، اعتراضًا على ما وصفوه بـ’التدخل في الشأن الداخلي لدول الخليج’، وهي الخطوة التي أحدثت ضجة كبيرة في المنطقة، وأزمة غير مسبوقة عُرفت إعلاميًّا بأزمة ‘سحب السفراء’.

ووصف بن علوي الأزمة بأنها كانت ‘عاصفة عابرة ومرت’، مقللاً من خطوة سحب السفراء بين الأشقاء، ‘كون ما حدث بين إخوة وانتهى’.

وأكد أن العلاقة بين دول مجلس التعاون الخليجي طبيعية و’كلها صفاء’، وليست كما يقال أو يكتب، فليست هناك شوائب بين دول الخليج العربية، وما يحدث من خلاف يحل فيما بينها، لكن ما حصل في الإقليم كانت له تأثيرات في دول المجلس.

ولفت إلى أن الدول الخليجية ‘ستظل تُعين وتساعد وتدعم الأشقاء العرب’.

وذكرت مصادر مطّلعة في وقت سابق أن زيارة بن علوي للرياض الشهر الماضي جاءت في سياق مبادرة وساطة من السلطنة لحل الخلاف الخليجي مع قطر.

يذكر أن وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجارالله قد اكد بتصريح له أمس ان الأزمة أنتهت ونجحت الجهود الدبلوماسية لرأب الصدع.

شاهد أيضاً

DF1aqUZVYAAd93B

#فلسطين.. الهلال الأحمر: إصابة 225 فلسطينياً خلال مواجهات اليوم مع قوات الاحتلال

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الجمعة، المصلين عند مدخل بيت لحم الشمالي خلال أداء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *