الرئيسية » الرياضه » بطولة الكويت لسباقات الهجن تنطلق غدا

بطولة الكويت لسباقات الهجن تنطلق غدا

4_12_201450632PM_831006181تنطلق هنا غدا بطولة الكويت ال14 لسباقات الهجن برعاية أميرية سامية وبمشاركة واسعة من دول خليجية وعربية ودولية.
وبلغت الهجن المشاركة اكثر من (2000 ذلول) خلال السباقات التي تستمر خمسة أيام.
وتدشن البطولة التي يحتضنها مضمار الشهيد فهد الاحمد في النادي الكويتي للهجن بمنطقة جويهل بافتتاح القرية التراثية المقامة على هامش البطولة والتي تحاكي حياة اهل البادية وعاداتهم الاصيلة في الكويت.
ويبدأ الانتقال الى المضمار الرئيسي لإقامة اربعة اشواط رئيسية لعدد من انواع الهجن العربية الاصيلة علما بأن البطولة تشهد اقامة 72 شوطا مختلفا.
وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح في تصريح صحافي ان البطولة تقام للعام ال14 على التوالي بنجاح كبير وتعد من ابرز البطولات لهذه الرياضة في العالم والتي تجسد حياة الاباء والاجداد في المنطقة العربية مرحبا بضيوف الكويت من مختلف دول العالم.
واضاف الشيخ احمد ان الهيئة تدعم هذه البطولة من خلال تقديم جوائزها القيمة المتمثلة بأكثر من 70 سيارة وجوائز نقدية كبيرة متوقعا ان تتسم البطولة بمستويات فنية رفيعة وان يتابع عشاق هذه الرياضة سباقات جميلة لاسيما سباق الجائزة الكبرى وهي السيف الذهبي المقدم من صاحب السمو أمير البلاد في اليوم الاخير من البطولة.
وثمن رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للبطولة التي تجسد حرص سموه على ابراز التراث الكويتي الاصيل سواء لأهل البادية او الحاضرة منوها بجهود النادي الكويتي لسباقات الهجن برئاسة حسين الدواس للتجهيز لانطلاق هذا الحدث الكبير.
من جانبه قال امين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ومدير البطولة ربيح العجمي في تصريح صحافي مماثل ان البطولة تتميز بمشاركة افضل الهجن العربية لكل فئاتها العمرية متمنيا خروج جميع المنافسات بالتشويق والاثارة لإسعاد عشاق هذه الرياضة.
واضاف العجمي ان جميع الهجن المشاركة وصلت الى البلاد مع ملاكها عبر المنافذ البرية بتعاون مميز من كافة السلطات الكويتية والسعودية معربا عن امله في ان تحقق هجن الكويت نتائج مميزة في البطولة.
وفي سياق متصل برياضة سباقات الهجن اعرب العجمي الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الفنية في اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لسباقات الهجن عن سعادته الكبيرة بفوز اللجنة بجائزة أفضل لجنة تنظيمية بدول المجلس التعاون والمقدمة من مجلس رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية بهدف الارتقاء بأداء اللجان التنظيمية التابعة لها.
واكد ان فوز اللجنة بهذه الجائزة يعود للعمل المميز للشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان من الامارات لاسيما فيما يتعلق بانتظام البطولة الخليجية لسباقات الهجن التي تقام سنويا في شهر نوفمبر فضلا عن سعيها الدائم لتطوير هذه الرياضة التي مارسها ابناء المنطقة الخليجية منذ القدم.

شاهد أيضاً

537401_e

تمثال رونالدو يثير السخرية ضده في مواقع التواصل

غيرت جزيرة ماديرا اسم مطارها تكريما لقائد منتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو يوم الأربعاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *