الرئيسية » محــليــات » قائد البحرية الإيطالية يشيد بالتعاون الأمني مع الكويت

قائد البحرية الإيطالية يشيد بالتعاون الأمني مع الكويت

4_11_201430009PM_9430438451كويت نيوز: أعرب قائد القوات البحرية الايطالية الأدميرال جوزيبي دي جورجي هنا اليوم عن سعادته الكبيرة بالنجاح الاستثنائي الذي حققته زيارة قافلة السفن الايطالية إلى دولة الكويت بما يؤكد اهتمام ايطاليا بدورها في أمن واستقرار الخليج.

وقال الأدميرال دي جورجي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة عودة حاملة الطائرات (كافور) على رأس القافلة البحرية أمس الأول من جولتها الطويلة ان الترحيب والاهتمام اللذين استقبلت بهما في الموانئ التي زارتها وخاصة في الكويت أكدت أهمية هذه المبادرة الناجحة.

واعتبر ان الحفاوة الخاصة من قوة البحرية الكويتية الصديقة ومن الحكومة وكبار المسؤولين والشخصيات بجانب الانتباه الاعلامي الواسع والاقبال الكبير على زيارة سفن الفريق البحري والمعرض الاستثنائي الذي انفردت بإقامته على أرض الكويت عكست الرغبة المتبادلة والاهتمام المشترك بتعزيز علاقات التعاون والشراكة المزدهرة.
واعتبر ان ‘الجولة أوصلت رسالة ايطاليا التي جسدتها البحرية عبر زيارة بهذا الحجم الكبير من السفن التي تقدمتها حاملة الطائرات (كافور) المتطورة والتي شاركت في فعاليات مهمة مثل معرض الدفاع الجوي في الكويت’.
وأكد في هذا الصدد نجاح مهمة حاملة الطائرات والمجموعة المرافقة المكونة من الفرقاطة (كارلو برغاميني) وسفينة القيادة والدعم (اتنا) وسفينة المراقبة المتطورة (بورسيني) في دعم السياسة الخارجية الايطالية تجاه الكويت ودول المنطقة الصديقة وتطوير التعاون الدولي.
واكد ان هذه ‘الدبلوماسية البحرية’ أثبتت فعاليتها في تعزيز روح التضامن بين البلدين خاصة بعد حرب تحرير الكويت والتعاون الواسع بين القوات البحرية في البلدين لافتا الى دورها ومساندتها المهمة لسفن القوات الدولية الساهرة على أمن الملاحة في منطقة الخليج الاستراتيجية.
وأشاد الأدميرال دي جورجي بنتائج الجولة التي أتاحت فرصة للاتصال المباشر مع الكويت والدول الصديقة التي زارتها خاصة وأنها أسفرت عن ابرام العديد من الاتفاقيات في شتى أنواع التعاون والتأهيل مؤكدا حرص القوات البحرية على استثمار هذا التعاون والحفاظ على مستواه العالي الممتاز الحالي.
كما أشاد المكانة المتميزة التي تتمتع بها دولة الكويت على الساحة الدولية والاعجاب بما تحققه وتبنيه ‘بالاستثمار الضخم في المستقبل’ معربا عن تطلعه لتكرار الزيارات البحرية بشكل منتظم في السنوات المقبلة استنادا الى ما تحقق من نجاح باعتبار ان الوجود البحري المباشر يجسد ‘الدبلوماسية الجديدة’ بين الدول الصديقة.
وحملت القافلة التي ساهمت خلال جولتها في تأمين خطوط الملاحة أجنحة عرض لكبرى الشركات العسكرية عالية التكنولوجيا والصناعية الايطالية المتميزة بينها (فينميكانيكا) للصناعات المتطورة و(فينكانييري) للصناعات البحرية المتقدمة و(تليسباتسيو) لصناعات الفضاء بالإضافة الى شركات أخرى.
وزارت القافلة التي أقلت 1200 شخص في جولتها التي دامت 146 يوما 22 محطة بدأتها بمدينة جدة السعودية انتقلت بعدها الى جيبوتي قبل دخولها الخليج العربي حيث زارت أبوظبي والبحرين وصولا الى الكويت في طريق عودتها مرورا بالدوحة ودبي والدوران حول أفريقيا.
وتزن حاملة الطائرات (كافور) التي بنيت في عام 2000 نحو 1ر27 ألف طن ويبلغ طولها 244 مترا وعرضها 39 مترا بغاطس أقصى 7ر8 متر بتكلفة 33ر1 مليار يورو.
وتوصف الحاملة بأنها فخر الصناعة العسكرية البحرية الايطالية خاصة وأنها مزودة بأحدث التكنولوجيا العسكرية والقتالية وتتسع ل1210 جنود فيما يبلغ عدد طاقمها 451 بحارا و203 بين طيار وفني طيران.
كما تضم ممر اقلاع بطول 180 مترا يستوعب أسفله 12 طائرة هليكوبتر أو 8 طائرات مقاتلة و100 عربة عسكرية خفيفة و50 معدات ابرار بحري و24 سيارة عسكرية ثقيلة بزنة 60 طنا.

شاهد أيضاً

547309_e

جواز السفر القديم غير مقبول بعد مايو 2018

شدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد على المواطنين الراغبين في الإقامة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *