الرئيسية » خارجيات » إصابة 8 طلاب إثر ‘تفاعل كيماوي’ في مختبر بالسعودية

إصابة 8 طلاب إثر ‘تفاعل كيماوي’ في مختبر بالسعودية

4_11_2014103049AM_9430053901أصيب ثمانية طلاب نتيجة عملية تفاعل كيماوي من مادة «نترات الصوديوم»، أثناء تجربة علمية بمختبر إحدى المدارس الأهلية في المملكة العربية السعودية في محافظة خميس مشيط أمس.

وأوضح المتحدث الرسمي في هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة عسير أحمد عسيري في بيان صحافي أمس، أن غرفة العمليات تلقت صباح أمس بلاغاً من مدرسة رياض الخميس الأهلية، يفيد بوجود عدد من الإصابات بمعمل المدرسة، إذ تم على الفور توجيه عدد ثلاث فرق إسعافية للموقع.

وأشار أحمد عسيري إلى أن الحادثة نتجت من تفاعل كيماوي أثناء تجربة عملية بمختبر المدرسة، ونتج منها إصابة ثمانية طلاب، فيما تم تقديم الخدمة الإسعافية لهم، وتم نقل عدد خمس حالات من الطلاب لمستشفى الخميس العام، وهم يعانون من بعض الجروح السطحية، بينما عولج طالبين في المدرسة نفسها وإصاباتهم بسيطة لا تستدعي النقل.

من جهته، أوضح المتحدث الأمني لمديرية الدفاع المدني في منطقة عسير العقيد محمد العاصمي أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط تلقت صباح أمس بلاغاً يفيد بإصابة عدد من طلاب إحدى المدارس الأهلية في مبنى مستأجر نتيجة القيام بتجربة عملية على إحدى المواد الكيماوية «نترات الصوديوم NaNo3»، في مختبر المدرسة الذي تبلغ مساحته 4×6 متر مربع.

وأشار العقيد محمد العاصمي إلى أنه بالانتقال اتضح إصابة ثمانية من التلاميذ بإصابات متفاوتة «جروح»، إثر ما حدث من تفاعل كيماوي للمادة نتيجة التجربة، وجرى نقلهم من طريق الهلال الأحمر لمستشفى الخميس المدني لتلقي العلاج اللازم، إذ تم علاج ثلاث حالات في حينه ومغادرتهم المستشفى، فيما لا تزال خمس حالات بالمستشفى لاستكمال العلاج اللازم، وتم تسليم الموقع للشرطة لاستكمال الإجراءات الأمنية اللازمة.

يذكر أن «نترات الصوديوم» مركب كيماوي يدخل في صناعة أعواد الثقاب والألعاب النارية والمواد المتفجرة، كما يستخدم في صناعة الأسمدة، وكذلك في الصناعات الغذائية، وذلك في مجال حفظ اللحوم، إضافة إلى استخدامه في تحضير الجبن وحفظ الأسماك.

شاهد أيضاً

537320_e

بريطانيا ترفض إجراء إسكتلندا لاستفتاء ثان على الاستقلال

قالت الحكومة البريطانية، مساء الثلاثاء، إنها لن تدخل في مفاوضات بشأن مقترح الحكومة الأسكتلندية لإجراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *