الرئيسية » الاقتصاد » البورصة تسترد جزء من عافيتها

البورصة تسترد جزء من عافيتها

4_9_201465847PM_5672852771استرد سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) جزء من عافيته في جلسة اليوم بفضل الدخول على الاسهم القيادية من مؤشر (كويت 15) واقتناص بعض الفرص على الاسهم الصغيرة اضافة الى الارتداد الايجابي على بعض الاسهم التي تعرضت للخسائر في مجريات تداولات جلسة الامس.
وكان لافتا من مسار اداء اليوم الضغوطات المضاربية التي طالت بعض الاسهم في فترة المزاد الا انه في الدقيقتين الاخيرتين شهدت عمليات شرائية بسبب دخول بعض السيولة على اسهم محددة تتركز انشطتها على الاستثمار وهو ما عكسته تحركات بعض القطاعات ذات الصلة بطريقة مباشرة او غير مباشرة.
وساهم حال التباين على بعض فترات جلسة اليوم في تقليص طموحات زيادة القيمة النقدية المتداولة على الرغم ان الشركات القيادية قد استحوذت على ما نسبته 40 في المئة تقريبا منها وتوزعت النسبة المتبقية على باقي الاسهم لاسيما الصغيرة دون ال100 فلس وهي ما يطلق عليها الشعبية.
وشهدت فترة المزاد ارتفاعا في المؤشر السعري بنحو 7 نقاط بسبب الدخول القوي على قطاع المصارف وخصوصا على احد البنوك الاسلامية الرائدة اضافة الى الدخول على احدى شركات الاتصالات المهمة من جانب بعض المحافظ المالية التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية.
ويلاحظ من منوال مسار الجلسة ان الشائعات والتسريبات حول نتائج بعض الشركات عن بيانتها المالية عن الربع الاول من العام 2014 ما زالت الابرز بين احاديث المتداولين لا سيما الصغار منهم والذين يتتطلعون الى ارباح تعوضهم عن الفترة نفسها من العام 2013.
وتشير التوقعات غدا مع دخول البورصة الجلسة الختامية من الاسبوع الى استمرار المزيد من عمليات جني الارباح على كثير من الاسهم القيايدية والشعبية على حد سواء وفق توجهات مدراء المحافظ المالية وكبار المضاربين المتحكمين في أداء السوق.

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *