الرئيسية » الرياضه » مشكلات ‘الأندية’ على طاولة الشباب البرلمانية

مشكلات ‘الأندية’ على طاولة الشباب البرلمانية

4_7_201441006PM_3531648491ناقشت لجنة الشباب والرياضية البرلمانية مع ممثلي الأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة اليوم عددا من المشكلات والعوائق التي تواجه الاندية وسبل تطوير الرياضة الكويتية.

وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور عبدالله الطريجي في تصريح صحافي ان اللجنة اجتمعت بالاندية الرياضية الشاملة والمتخصصة لتستمع الى المشكلات والعوائق التي تواجهها والمباركة لها باقرار مجلس الأمة تعديل القانون رقم 1978/42 بشأن الهيئات الرياضية في مداولتيه الاولى والثانية ليسمح للأندية والاتحادات الرياضية بالاستثمار في مرافقها بغية دعم ميزانياتها وليحقق العدالة والمساواة بين مختلف الأندية.

وذكر ان هناك أندية رياضية حصلت على موافقات مسبقة منذ سنوات طويلة ولديها استثمارات وايرادات فيما لم تحظ اندية عدة اخرى بهذه الموافقة مبينا انه بناء على ذلك صدر القانون الجديد ليساوي بين جميع الاندية ويحقق العدالة في دعم تمويلها وايراداتها.

واضاف ان اللجنة اتفقت على عمل آلية للفترة المقبلة تتمثل بتشكيل لجنتين واحدة للأندية الشاملة واخرى للأندية المتخصصة على ان تتم دعوة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وقيادات وأعضاء الهيئة العامة للشباب والرياضة الى اللجنة في الفترة المقبلة لبحث المشكلات والمعوقات وايجاد الحلول في شأنها وذكر ان لدى الحكومة تعديلات على مرسوم القانون رقم 26 لسنة 2012 في شأن تعديل القوانين الرياضية المحلية مضيفا ان اللجنة تنتظر وصولها الى مجلس الأمة لتبحثها مع كل الجهات المعنية للخروج ‘من شبح الايقاف الدولي’.

وقال الطريجي ان اللجنة تعمدت ان يقتصر الاجتماع على ممثلي الأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة حتى يطرحوا مشكلاتهم بكل شفافية مضيفا ان اللجنة ستبحث عددا من تلك المشكلات مع وزير الدولة لشؤون الشباب.

وذكر ان ابرز الموضوعات التي ستبحثها اللجنة في الفترة المقبلة التعديلات على مرسوم الضرورة في شأن القوانين الرياضية وقوانين خصخصة الرياضة بشكل عام بما يحقق تطويرها.

شاهد أيضاً

547070_e

البطولة العربية.. الفيصلي الأردني يكسر التوقعات.. ويهزم الأهلي المصري

حقق نادي الفيصلي الأردني مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بصاحب الأرض والجمهور الأهلي المصري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *