الرئيسية » محــليــات » الإعلام:لانية لزيادة عدد القنوات التلفزيونية..العدد الموجود حاليا كاف

الإعلام:لانية لزيادة عدد القنوات التلفزيونية..العدد الموجود حاليا كاف

 

كويت نيوز: قال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ان الثقة التي أولاه اياها سمو أمير البلاد بتوليه المنصب الوزاري “غالية” وتمثل “مسؤولية كبيرة”.

واعرب الشيخ سلمان في تصريح صحافي على هامش حفل استقبال المهنئين له في مقر وزارة الاعلام اليوم عن أمله في أن يكون عند حسن ظن سمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي داعيا الجميع الى التعاون في العمل على تنفيذ التوجيهات السامية لما فيه تحقيق التقدم والتطور في المجالات الاعلامية والشبابية.

وردا على سؤال حول ما ستقدمه وزارة الشباب الجديدة قال ان ما يقدم سيكون ترجمة لتوجيهات صاحب السمو بالاهتمام بالشباب وتقديم الرعاية لهم وتوفير كل احتياجاتهم والاستفادة من طاقاتهم في كل ما يخدم ويحقق مصالح الوطن والمواطنين في الحاضر والمستقبل مبينا أن تحقيق ذلك يعد مسؤولية اساسية لكل مسؤول.

ودعا الجهات المعنية برعاية الشباب والاهتمام بهم الى أن تضع استراتيجية تحدد بها اولويات عملها في المرحلة المقبلة مطالبا الجميع بالمشاركة في ذلك باعتبار ان الشباب مسؤولية الجميع ولا يستطيع احد ان يختزله لجهته او طرفه.
وشدد على ضرورة توفير البيئة المناسبة للشباب مؤكدا ان الكويت لن تتقدم كما ذكر سمو الامير الا بالاهتمام بالشباب الذين هم مستقبل البلاد.

وحول قانون الاعلام الجديد والصحف الالكترونية والنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي اكد الشيخ سلمان ان الوزارة قدمت مشروع الاعلام الشامل والموحد آملا ان يأخذ دورته التشريعية وان يتم اقرار التشريعات التي يتضمنها القانون والتي ستنظم عمل الاعلام الالكتروني لما فيه تحقيق مزيد من الحريات المسؤولة ومزيد من الدعم الاعلامي.

وأوضح ان الوزارة تسير على خطط رشيدة وضعها الوزير السابق مضيفا ان قانون الاعلام الموحد سيكون داعما للاعلام الكويتي في كل مستوياته لتحقيق مزيد من الحرية المسؤولة والبناءة.

وردا على سؤال حول تفكيك وزارة الاعلام افاد بان هذا الموضوع سابق لأوانه وان الجميع حريص على تحقيق اي آلية تدعم الاعلام الكويتي مضيفا ان التفكيك احد الاساليب التي تتبعها بعض الجهات خصوصا فيما يتعلق بالتعامل مع اللوائح المنظمة الخاصة في الخدمة المدنية وان الاعلام الكويتي لا يعاني فقط من هذه المشكلة.

وذكر ان الاعلام الكويتي اثبت قدرته في التعامل مع قضايا المجتمع بكل مراحله في اهتماماته واحتياجاته مبينا أن هذا اساس كل اعلام بأن يكون نابعا من واقع احتياجات المجتمع وان يستطيع التفاعل معه.

وأعرب عن أمله بأن يتطور الاعلام الكويتي بالتعاون مع الاعلام الجديد او وسائل التواصل الاجتماعي والذي هو بحاجة الى اعادة تنظيم تشريعي بحيث ينعكس عليه بالايجاب مؤكدا ان وزارة الاعلام لن تألو جهدا في اطلاق العديد من البرامج التوعوية والارشادية للتعامل مع هذا الاعلام باعتباره واقعا موجودا ويجب التعامل معه بالتوعية والارشاد.

وشكر جميع المهنئين الذين حضروا لتقديم التهنئة لتوليه الحقيبة الوزارية مثنيا على ما قدمه وزير الاعلام السابق الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح من جهود متميزة لدعم المؤسسة الاعلامية الكويتية في كل المواقف وجميع موظفي وزارة الاعلام.

من جهته نفى وكيل وزارة الاعلام بالتكليف علي الريس وجود توجه لدى الوزارة لزيادة عدد القنوات التلفزيونية مشيرا الى ان القنوات الموجودة حاليا كافية وان هناك خططا وتوجها للاستفادة من الطاقات الشبابية الموجودة لتسيير العمل على الوجه الاكمل دون اي معوقات.

بدوره قال الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون بالتكليف الشيخ فهد المبارك الصباح ان اي منصب يتولاه يعتبر تكليفا وليس تشريفا معربا عن اعتزازه بتوليه المسؤولية.
وذكر ان المشاهد سيلمس التطورات المقبلة في هذا القطاع بدءا من أول يناير المقبل من حيث نوعية البرامج والأفكار والديكورات مضيفا ان ثمة طموحات وافكارا خلاقة سيتم تنفيذها بالقطاع قريبا.

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *