الرئيسية » محــليــات » كويتيات يدخلن موسوعة ‘غينيس’

كويتيات يدخلن موسوعة ‘غينيس’

4_3_201455501PM_5720403341كويت نيوز: دخلت مجموعة من الكويتيات تجمعن تحت مسمى (فريق وطن النهار) موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية العالمية عبر انجازهن حياكة اكبر بساط كروشيه على شكل علم الكويت بمساحة قدرها 2ر306 متر مربع. وقالت رئيس فريق (وطن النهار) وصاحبة الفكرة بشاير الزويد في تصريح صحفي خلال احتفالية اقيمت بهذا الشان في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم ان الفريق يقدم هذا الانجاز العالمي ‘هدية لسمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما’.
وذكرت ان المشروع بدا قبل سنة بجهود نحو 172 متطوعة مضيفة ان الفريق واجه مصاعب عدة لكنه تغلب عليها بتضافر الجهود حيث تم انجاز العلم ‘الذي حاكت فيه القلوب قبل الأيادي’.
واوضحت ان الفكرة بدأت في 29 يناير 2013 حيث تم عرض الفكرة على نادي هاويات الكروشيه ولاقت استحسانا من الجميع في حين بدات الحياكة الفعلية للعلم بدأت في 26 ابريل 2013 واستمرت حتى 9 مارس الماضي مبينة ان عدد البكرات المستخدمة بلغ 1936 بكرة تقريبا في حين بلغ عدد المربعات المستخدمة 1081 مربعا.
واعربت عن الشكر لجميع المساهمات في حياكة العلم و لكل من خولة العثمان وأسماء العوضي على مبادرتهما الكريمة لرعاية هذا الفعالية اضافة لكونهما متطوعتين في المشروع.
وتوجهت بالشكر للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ممثلة بالمدير العام الدكتور أحمد الأثري والصندوق الأهلي والادارات المشاركة على الاستضافة المميزة للفعالية.
من جهته قال المدير الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية طلال عمر في تصريح مماثل ان الرقم القياسي السابق لأكبر بساط كروشيه سجل في الولايات المتحدة الامريكية عام 2007 بمساحة تقدر بنحو 8ر285 متر مربع.
وذكر ان فريق (وطن النهار) كسر ذلك الرقم برقم قياسي جديد لأكبر بساط كروشيه على شكل علم الكويت بمساحة اجمالية تقدر بنحو 2ر306 متر مربع.
واوضح ان علم الكروشيه يتكون من اكثر من مربع وان شروط موسوعة غينيس للأرقام القياسية تحكم ان تكون تلك المربعات اما حياكة يدوية او من قبل مصنع مبينا ان العلم الذي تشارك فيه الكويت كانت جميع مربعاته ذات حياكة يدوية.
واعرب عن سعادته لوجوده في الكويت بالنيابة عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية مباركا لشعب الكويت وفريق وطن النهار هذا الانجاز العالمي.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *