الرئيسية » الرياضه » “الأخضر” السعودي يفوز على اليمن ليشارك البحرين الصدارة في بطولة غرب آسيا

“الأخضر” السعودي يفوز على اليمن ليشارك البحرين الصدارة في بطولة غرب آسيا

 

قاد اللاعب عبدالله عطيف منتخب السعودية للفوز على اليمن بهدف دون رد مساء اليوم على استاد علي صباح السالم في الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة غرب آسيا المقامة حاليا في الكويت وتستمر حتى العشرين من الشهر الجاري.

ورفع “الأخضر” السعودي رصيده إلى 4 نقاط ليشارك منتخب البحرين صدارة المجموعة الثانية بينما يأتي منتخب إيران في المركز الثالث بنقطتين وتتذيل اليمن المركز الأخير دون أي رصيد من النقاط لتودع البطولة مبكرا.

وشهدت المجموعة الثانية خلال 4 مباريات تسجيل هدفين فقط بمعدل (نصف هدف في كل مباراة)،وهو اقل معدل في البطولة حيث انتهى لقاء البحرين واليمن (1-0)،والسعودية واليمن(1-0)، بينما كان التعادل السلبي نتيجة لقاء السعودية مع إيران،والبحرين مع ايران.

ومن المقرر أن تشهد الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثانية يوم السبت المقبل صراعا كبيرا بين “الأخضر” السعودي و”الأحمر” البحريني من ناحية وإيران الذي تنتظره مهمة سهلة أمام اليمن لحسم التأهل للدور قبل النهائي من البطولة.

لعب خالد القروني مدرب السعودية بتشكيلة مكونة من فواز الخبيري واسامة هوساوي ومحمد الفتيل وعلي زبيدي ووحسين مقهوي وتركي الخضيري (ابراهيم الابراهيم) وأحمد الفريدي وعبدالله عطيف وعبدالله الدوسري (ماجد عسيري) وفهد أحمد وبدر الخميس (حمد جهيم).

ولعب البلجيكي توم سينتفيت بتشكيلة مكونة من سعود السوادي حمادة الزبيري ومحمد بوخشان ومحمد فؤاد ومحمد العبيدي وعبدالعزيز الجماعي ونصر حزام ومنصر بلحاج (أحمد الهاجري) ونجيب الحداد (عصام الوارفي)، وأكرم الوارفي وخالد بلعيد (وحيد الخياط).

جاءت المباراة في مجملها مملة جدا وخلت من المتعة والفنيات والنواحي التكتيكية من كلا المدربين،ولم يقدم أي لاعب لمحة فنية باستثناء هدف المباراة الوحيد للسعودية الذي جاء عبر عبدالله عطيف حيث استغل كرة مرتدة من الدفاع اليمني ليسددها بقوة في شباك مرمى سعود السوادي حارس مرمى اليمن (38).

بدأت المباراة بطريقة عشوائية من المنتخبين ،وشهدت الدقيقة (3) تبديل مبكر اضطراري للسعودية بعد اصابة تركي الخضير ليشترك بدلا منه ابراهيم الابراهيم، وشهدت الدقيقة تسديدة قوية من علي زبيدي انقذها حارس اليمن سعود السوادي بينما انقذ الحارس السعودي فواز الخبيري تسديدة من ركنية خالد بلعيد.

ولجأ لاعبو الفريقين للخشونة المتعمدة لينذر حكم اللقاء السوري مسعود رحيم كل من اسامة هوساوي واحمد الفريدي من السعودية، ومحمد العبيدي وخالد بلعيد من اليمن.

وفي الشوط الثاني، لم يحدث أي جديد حيث فشل مدربا الفريقين في احداث الفارق، وكانت العشوائية وعدم التركيز وغياب الانسجام العامل المشترك من الجانبين،ولم ينشط أي فريق رغم اجراء المدربان التبدلات الثلاثة لكل فريق.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة كاد البديل عصام الوارفي ان يسجل هدف التعادل لليمن لولا ان تسديدته مرت بجوار القائم الايمن للمنتخب السعودي لتنتهي المباراة بفوز السعودية بهدف نظيف وخروج اليمن مبكرا من البطولة.

شاهد أيضاً

537469_e

ريمونتادا.. «عرباوية» فوز مثير في الدقائق الأخيرة #العربي_السالميه

قلب العربي الطاولة في وجه السالمية وخطف ثلاث نقاط ثمينة بعدما حقق الفوز في الدقائق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *