الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » محكمة تركية تلغي قرار حجب ‘تويتر’

محكمة تركية تلغي قرار حجب ‘تويتر’

3_26_201421653PM_2413557461علنت الحكومة التركية هنا اليوم احترامها لحكم قضائي ينص على رفع الحظر المفروض على موقع (تويتر) الالكتروني للتواصل الاجتماعي بعد ستة ايام من حجبه في البلاد وألمحت الى احتمال تنفيذه.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي بولند ارينج للصحافيين بعد ساعات من صدور الحكم القضائي ان ‘الحكومة قد تنفذ قرار المحكمة بصرف النظر عما اذا كان يروق لها الحكم القضائي’ مؤكدا احترامها للاحكام القضائية.

يأتي هذا الموقف بعدما قبلت المحكمة الادارية بالعاصمة انقرة طعنا تقدمت به المعارضة ونقابات المحامين لابطال قرار هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية الحكومية بحجب موقع (تويتر) في تركيا بعد نشر تسجيلات منسوبة لرئيس الوزراء رجب طيب اردوغان عن تورط مقربين منه باعمال فساد مالي.

وتشير تقارير اخبارية الى ان هيئة الاتصالات السلكية واللاسكية ستطلب ايقاف تنفيذ قرار المحكمة الادارية بصفة عاجلة على اعتبار ان حظر (تويتر) جاء نتيجة حكم قضائي سابق بعد شكاوى عن انتهاك خصوصية مواطنين اتراك من على صفحات الموقع.

واكد ارينج ان حظر (تويتر) كان اجراء ‘مؤقتا’ بسبب ‘تجاهل’ ادارة الموقع دعوات من الحكومة التركية برفع تغريدات وصفت بأنها ‘مسيئة’ لمواطنين ومسؤولين اتراك.

على الصعيد نفسه انخفض معدل التغريدات في موقع (تويتر) داخل تركيا الى النصف بعد حجب الوصول الى الموقع بعد ظهر الخميس الماضي وفقا لاحصاءات نشرتها وسائل اعلام تركية.

وذكرت صحيفة (حرييت) اليومية ان حوالي 2ر1 مليون تغريدة كل ساعة تبث على موقع (تويتر) داخل تركيا قبل ظهر يوم الخميس لكن الرقم انخفض الى ما دون 750 ألف تغريدة في اليوم اللاحق بعد اغلاق مواقع الوصول الى (تويتر).

واضافت الصحيفة ان الرقم وصل الى 600 الف تغريدة بعدما شددت هيئة الاتصالات السلكية واللاسكية من قبضتها على مزودات الخدمة الالكترونية التي تتيح الوصول الى (تويتر).

شاهد أيضاً

تويتر يدرس إطلاق حسابات مدفوعة

قال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس، إنه يدرس إحداث نسخة خاصة من الحسابات على منصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *