الرئيسية » أمن ومحاكم » الكلية تقضي ببراءة فتاة من دهس شاب

الكلية تقضي ببراءة فتاة من دهس شاب

3_24_201422609PM_8876806071قضت المحكمة الكلية برئاسة المستشار محمد الاصفر ببراءة مواطنه من قضية قتل .
وتتلخص الواقعة ان المتهمة كانت تقود المركبة. علي الحارة اليسري من الطريق السريع وتفاجاة بالمدعو. يقطع الطريق عليها من خلف سيارة كانت متوقفة بالحارة اليمني علئ قدميه وحاولت تفادي الاصطدام به بيد انها لم تتمكن من ادراك. ذلك فاصطدمت به وافضي الحادث عن وفاة الاخير. متاثرا باصابته الثابته بالتقرير الطبي الشرعي المرفق بالاوراق.
وحيث انه بسوال المتهمة باوراق التحقيق عن التهمة المسندة اليها انكرتها واضافت بان المجني عليه هو الذي فاجأها بعبوره الطريق علي نحو اعترض به خط سيرها ولم تستطع تفادي الاصطدام به وثبت بالتقرير الطبي الشرعي. الخاص ببيان اصابه المجني عليها بان هناك اصابات مختلفه من جراء الحادث اودت بحياتها .
وثبت من الاطلاع علي تقرير الخبير الفني انه بالكشف علي المركبة تبين ان نقطة الاصطدام. في الزجاج الامامي الجهه اليمني اثر اصطدام بجسم طري وذلك اثناء السير .
وبجلسة المحاكمة حضر دفاع المتهمة المحامي خالد خليل القطان وترافع شفاهة وطلب البراءة لموكلته .
وقال القطان حيث عن تهمة القتل الخطا المسندة للمتهمة فانه من المقرر قانونا من قانون الجزاء إذا انصرف الفاعل عند ارتكاب الفعل علي نحو لا ياتيه الشخص المعتاد واذا وجد في ضروفه. بان اتصف فعله بالرعونة او التفريط والاهمال او عدم الانتباه او عدم مراعاة اللوائح ، كما ان جريمة القتل الخطأ لا تقوم الا إذا كان وقوع الجرم متصلا بحصول الخطأ من المتهم اي اتصال السبب بالمسبب بحيث لا يتصور حصول اصابته إذا لم يقع الخطا فاذا انعدمت رابطة السبب انعدمت الجريمة لعدم توافر. احد عناصرها المكونه لها .

شاهد أيضاً

547319_e

خدم يعشقون السرقه والسحر!

تعددت قصص وأفلام ومسلسلات الخدم بعضها يذهل ويشيب شعر الرأس فالخادمة كادت تتحول لقنبلة موقوتة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *