الرئيسية » تكنالوجيا » هاتف ذكي يتحول للوحي وتلفاز وكمبيوتر

هاتف ذكي يتحول للوحي وتلفاز وكمبيوتر

Apple iPad Arrives In Stores
طور أحد طلبة علوم الكمبيوتر في جامعة “كيب تاون” بجنوب إفريقيا هاتفا ذكيا يمكن تحويله واستخدامه كجهاز كمبيوتر محمول أو جهاز تلفاز أو حتى منصة ألعاب.
وحاول الطالب نيك روت عبر جهازه “سييد” أن يزيل قدر الإمكان العقبات التقنية التي تواجه المستخدم العادي للعديد من الأجهزة المختلفة الأنظمة، إذ يمكن تحويل الجهاز بعد الاستعانة بملحقات تكميلية إضافية إلى أجهزة تقنية متكاملة.

ويرى روت أن مفهوم جهازه يمكن أن يحل العديد من المشاكل التي يعاني منها المستخدم على غرار تشتت بياناته بين الأجهزة وأيضا سرعة استهلاك طاقة البطارية، والأهم التكلفة العالية لاقتناء مجموعة متكاملة من الأجهزة التقنية عالية الجودة، بحسب موقع “IBTimes UK”.

واحتاج روت لتنفيذ مشروعه إدخال تعديلات على هاتفه المحمول الشخصي “Nexus 4″، ونظام تشغيل قادر على التعامل مع عملية تغيير واجهة الاستخدام من جهاز لآخر، حيث وجد ضالته في نظام تشغيل”Ubuntu”، المعتمد في بنائه على نظام “لينوكس” مفتوح المصدر، والذي سيوفر هذه الإمكانية أيضا قريبا.

ويسعى الطالب لإنتاج مجموعة من أجهزة “Seed” مستقبلا، ونظرا لقدراته المالية المحدودة، فإنه يتفاوض حاليا مع مجموعة من الشركات والمستثمرين، كما يفكر في تدشين حملة للتمويل الجماعي قريبا، آملا في توافر جهازه بالأسواق في فترة تتراوح بين 6 أشهر وعام بعد انتهاء عملية التطوير.

شاهد أيضاً

761621-1

بالصور.. هاتف يستعيد حياتك الواقعية المسلوبة

يعتبر السبيل الوحيد للتخلص كلياً من الاستحواذ الكامل والتام للهواتف الذكية على حياة مستخدميها، بخلاف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *