الرئيسية » أهم الأخبار » تركيا تسقط مقاتلة سورية.. ودمشق تندد

تركيا تسقط مقاتلة سورية.. ودمشق تندد

1-602884
قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده أسقطت مقاتلة سورية من طراز إف 16 انتهكت مجال تركيا الجوي، فيما طالبت وزارة الخارجية السورية أنقرة بوقف “عدوانها” وعدم توريط الجيش التركي “بمغامرات لا طائل منها”.
وتوعد أردوغان برد قاس إذا استمرت “الانتهاكات السورية”. وقال في مؤتمر حاشد لأنصاره في شمال غرب تركيا قبل الانتخابات المحلية المقررة في 30 مارس: “إذا اخترقت مجالي الجوي فان صفعتنا بعد ذلك ستكون قاسية.”

في المقابل، أكد مصدر عسكري سوري إسقاط دفاعات تركيا الجوية مقاتلة سورية داخل الأراضي السورية نافيا انتهاك المجال الجوي التركي.

وفي تصريح نقلته وكالة الأنباء “سانا، قال مصدر في وزارة الخارجية السورية إن: ” سورية تطالب حكومة أردوغان بوقف عدوانها ودعمها للإرهاب واحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والامتناع عن توريط الجيش التركي في مغامرات لا طائل ولا مبرر لها ضد جارة لا تكن للشعب التركي إلا مشاعر الأخوة وحسن الجوار والرغبة في استمرار العلاقات الثنائية الطيبة التي تخدم البلدين والشعبين الجارين”.

من جانب آخر، قال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان إن “مقاتلي جبهة النصرة وكتائب أخرى تمكنوا من دخول معبر كسب الحدوي وإخراج الجيش السوري منه.

شاهد أيضاً

547402_e

حماس تعبر عن رفضها لقرار المحكمة الأوروبية بإدراجها على «لائحة الإرهاب»

أعربت حركة (حماس) اليوم الاربعاء عن رفضها لقرار المحكمة الأوروبية بادراجها على “لائحة الارهاب” مؤكدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *