الرئيسية » أهم الأخبار » مساعً كويتية لـ «رأب الصدع» الخليجي

مساعً كويتية لـ «رأب الصدع» الخليجي

9170049d-c70e-4875-9ed8-16b1a58f5ad5كويت نيوز : أكد، وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود، لدى عودته من «جدة» بعد مشاركته في «المؤتمر الإسلامي الثاني لوزراء الشباب»، أن «الظروف العالمية تتطلب توحيد الجهود في مجال رعاية الشباب», أطلع وزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد، لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية، على الموقف الرسمي من الأزمة التي يشهدها مجلس التعاون الخليجي، على خلفية سحب السفراء الخليجيين من الدوحة.

وأعلن رئيس اللجنة النائب، علي الراشد، دعم المساعي المتمثلة في «رأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين الدول الخليجية»، متمنياً نجاح وساطة الكويت لإعادة العلاقات بين الدول، ولاسيما أن مصيرنا واحد، ونواجه مشكلات تتطلب الاتحاد وإلا سننكسر أحاداً».

بدوره، أشاد النائب طلال الجلال، باجتماع اللجنة، مؤكداً ثقته في أن يتمكن «أمير الدبلوماسية»، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، بحكمة وحنكة سموه المعتادة على احتواء الخلاف الخليجي، وأن يعيد المياه إلى مجاريها بين الأشقاء».
فيما شدد النائب محمد الجبري على أن «الكويت هي القلب النابض للجسد الخليجي الواحد», لافتاً إلى أهمية الاتحاد الخليجي على كافة المستويات- العسكرية والاقتصادية والسياسية- خاصة أن شعوب المنطقة تربطها روابط متأصلة، تجعل من أي خلاف مآله الحل والاتفاق».

شاهد أيضاً

1280x960

الأمير يتوجه اليوم إلى الأردن للمشاركة في القمة العربية

يتوجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه اليوم إلى المملكة الأردنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *