الرئيسية » منوعات » كيف تجعل طفلك الصغير يضحك ..

كيف تجعل طفلك الصغير يضحك ..

27ffe309-1473-4751-a4f4-369cc3c8e188كويت نيوز : لماذا يضحك الأطفال الرضع؟ سؤال لطالما ينتاب الأهل عندما يشاهدون أطفالهم يضحكون لأسباب غريبة أو إلى حد ما تافهة بالنسبة إليهم، لكن دراسة بريطانية بريطانية قدمت إجابات علمية لهذه القهقهات البريئة.

بعد دراسة شملت أكثر من 1400 أب من 25 دولة، تبيّن أن الأطفال يضحكون على الأصوات الجديدة بالنسبة لهم، وكذلك على الأشياء التي يرونها لأول مرة، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وقال المشرف على الدراسة الدكتور كاسبار أديمان من مركز بيركبيك للدماغ والتنمية المعرفية بجامعة لندن إن الأطفال لا يتعرفون على أنفسهم في المرآة إلا بعد 18 شهراً من الولادة، لذلك فهم يضحكون على هذا “الشخص الغريب” في المرآة الذي يقوم بنفس الأعمال التي يقومون بها.

واعتبر أديمان أن الصغار لا يعرفون مفهوم الوقت، لذلك فإن اللعبة الشهيرة التي أضحكت ملايين الأطفال حول العالم وهي إخفاء وجوههم والكشف عنها بسرعة تسبب لهم “صدمة” من نوع ما تجعلهم يضحكون مراراً مهما تكررت اللعبة.

أما اللمس فتشكل المفتاح الأول الذي يدفع الطفل للضحك بحسب الدراسة، فالدغدغة تتعلق بالاستمالة التي تحفز الأعصاب، وغالباً ما يعبر عنها الأطفال بالضحك للاستمرار بفعل الشيء عكس البكاء الذي يعني عند الأطفال التوقف عن فعل شيء غير محبب بالنسبة لهم.

شاهد أيضاً

536765_e

إيطاليا تتصدر قائمة الدول الأكثر صحة في العالم

عندما يتعلق الأمر بالعيش حياة طويلة، فإن إيطاليا هي المكان الأنسب لهذه الحياة. إذ احتل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *