الرئيسية » خارجيات » السعودية لقطر: أغلقوا.. «الجزيرة»

السعودية لقطر: أغلقوا.. «الجزيرة»

349678_eعلى خلفية خلافها مع دولة قطر، طلبت المملكة العربية السعودية اغلاق قناة «الجزيرة» وذلك خلال اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في الرابع من شهر مارس الجاري بالرياض. وقال مصدر لوكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب» ان السعودية طلبت أيضا اغلاق مركز «بروكنغز سنتر» والمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الذي يديره النائب العربي الاسرائيلي السابق عزمي بشارة مستشار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.وأضاف المصدر ان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل طلب من قطر تلبية ثلاثة مطالب وهي: اغلاق قناة «الجزيرة» التي تزرع الفتنة. واغلاق مركز للدراسات في الدوحة، وتسليم كل شخص خارج على القانون وموجود على أراضيها.
يأتي ذلك في وقت كشف فيه النائب نبيل الفضل عن عزمه التقدم رسميا بعد غد الاثنين بطلب لتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في الشبهات المتعلقة بتمويل قطر لنواب سابقين ونشطاء سياسيين كان لهم الدور المؤثر في تحريك الشارع الكويتي على قضايا مختلفة أو مفتعلة مع المبالغة فيها.
وأوضح الفضل في تصريح صحافي ان الطلب الذي سيتقدم به يعطي لجنة التحقيق الحق في الاستعانة بالاستخبارات العسكرية وأمن الدولة والبنك المركزي وأي جهات أخرى ترى أنها من الممكن ان تساهم في الوصول لحقيقة ما ذكر وما تردد في هذا الخصوص، مشيرا الى أنه كان قد تقدم في المجلس المبطل الأول مع تسعة نواب آخرين بطلب تشكيل لجنة تحقيق مشابهة ولكن الأغلبية النيابية آنذاك أسقطوا الطلب ورفضوه وذلك حماية للمأجورين – على حد قول الفضل -.

شاهد أيضاً

547479_e

الشيوخ الأمريكي يُمهّد للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مداولات تمهيدا للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *