الرئيسية » أهم الأخبار » الجامعة العربية تشيد بالكويت

الجامعة العربية تشيد بالكويت

3_12_201462434PM_10069979641كويت نيوز : أشادت جامعة الدول العربية هنا اليوم بالاستعدادات التي تقوم بها دولة الكويت لاستضافة القمة العربية المقبلة في دورتها ال25 المقرر عقدها يومي 25 و26 مارس الجاري.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العربية في الجامعة العربية الامين العام المساعد لقطاع الشؤون المالية والادارية بالجامعة السفير عدنان عيسي الخضير في تصريح للصحافيين ان دولة الكويت قامت بالتحضير الجيد لأعمال القمة العربية المقبلة .

وأضاف أنه خلال مباحثات وفد الجامعة العربية في زيارته الاخيرة إلى دولة الكويت تم الاتفاق مع اللجنة الوطنية الكويتية المعنية بالتحضير للقمة على اتخاذ كافة الاجراءات ذات الصلة للقمة وما يسبقها من اجتماعات تحضيرية سواء على مستوى كبار المسؤولين او وزراء المال والاقتصاد العرب او اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة .

وأوضح ان وفدا من الجامعة العربية برئاسته سيقوم بزيارة أخرى الى دولة الكويت يوم الاحد المقبل لوضع اللمسات النهائية مع الجانب الكويتي على تحضيرات القمة ومشروع جدول اعمالها وكل ما يتعلق بالترتيبات اللوجستية والفنية على ان يتوجه بعد ذلك وفد من الجامعة العربية رفيع المستوى الى دولة الكويت في 19 مارس الجاري .

وبين الخضير أن هناك اربعة اجتماعات تحضيرية للقمة تبدأ في 20 مارس باجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لإعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة يعقبه اجتماع للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين بوزارات الخارجية بالدول العربية في ال21 من الشهر ذاته.

واضاف ان هناك اجتماعا للمجلس الاقتصادي والاجتماع على المستوى الوزاري سيعقد يوم 22 مارس فيما ستختتم اللقاءات باجتماع لوزراء الخارجية العربية يوم 23 مارس.

واكد أنه تمت التحضيرات الخاصة بهذه الاجتماعات وتم الاتفاق على أعضاء الوفود المشاركة وكذلك المنظمات العربية المتخصصة وبقية المدعوين لحضور هذه القمة .

واشار الخضير الى قيام دولة الكويت باستضافة العديد من المؤتمرات الاقليمية والدولية منها القمة العربية الافريقية في نوفمبر الماضي وأيضا القمة الخليجية في ديسمبر الماضي والمؤتمر الدولي الاول والثاني للمانحين لدعم الشعب السوري.

واوضح ان مستوى التحضيرات للقمة يتم على مستوى رفيع في ظل قيام دولة الكويت بتوفير كافة التجهيزات وتوفير كل الامكانيات لضمان نجاح هذه الاجتماعات وعقدها في ظروف مناسبة وكذلك الاستعدادات الخاصة بإقامة الوفود وكل القضايا التي تتعلق بمشاركة الوفود في القمة.

وأشار الخضير الى وجود لجنة وطنية رفيعة المستوى من مختلف الوزارات المعنية والديوان الاميري للتحضير للقمة العربية المرتقبة معربا عن امله في ان تكون المشاركة فاعلة من كل الوفود المشاركة في تلك الاجتماعات .

واكد انه نظرا لما تتسم به هذه القمة من أهمية فستشارك الامانة العامة بوفد كبير برئاسة الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ويضم 57 شخصية من مختلف الادارات والتخصصات في الامانة العامة التي لها صلة مباشرة بموضوع جدول اعمال القمة والاجتماعات التحضيرية.

شاهد أيضاً

img_1241-1.jpg

“السكنيــــــــة: توزيعات القسائم الحكومية في مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني للسنة المالية 2017/2018

إعتمد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس / بدر الوقيان جدول توزيعات القسائم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *