الرئيسية » محــليــات » انطلاق مناظرات جامعة الكويت 13 الجاري

انطلاق مناظرات جامعة الكويت 13 الجاري

3_8_2014122147PM_2873376291كويت نيوز : اعلنت المشرف العام باللجنة العليا لدوري مناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي باللغة العربية في نسخته الثانية مكيه الصايغ ان انطلاقة الدوري يوم الخميس الموافق 13/3/2014، تحت رعاية وزارة الدولة لشئون الشباب، على مسرح عثمان عبدالملك بكلية الحقوق.
واضافت الصايغ ان 5 مؤسسات تعليمية بواقع 10 فرق يشارك فيها 50 طالب واكثر من 25 محكم من الاساتذه والمدرسين وسوف تشارك في النسخه الثانية من دوري المناظرات : جامعة الكويت، والجامعة الامريكية، وجامعة الخليج، وكلية القانون الكويتية العالمية، والجامعة العربية المفتوحة.

واكدت أن فكرة دوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي لاقت نجاحا كبيرا واستحسانا من قبل الطلبة المشاركين وأثمرت عن اكتشاف طلبة موهوبين من جامعة الكويت وباقي مؤسسات التعليم العالي حول مواضيع مختلفة، مثمنة مشاركة مؤسسات التعليم العالي في النسخه الجديدة من الدوري.
وبينت مكيه الصايغ ان فكرة مناظرات مؤسسات التعليم العالي أتت بعد تنفيذها عدة مرات على مستوى كليات الجامعة ومرة على مؤسسات التعليم العالي، ومن خلال مشاركة الجامعة في البطولات الدولية الخارجية وقد لاقت نجاحا

وفي سياق متصل اجتمع رئيس اللجنة العليا لدوري مناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي باللغة العربية نبيل المفرح مع مدير العلاقات العامة بوزارة الدولة لشئون الشباب يوسف الشلال، بحضور المشرف العام لدوري المناظرات مكية الصايغ ومقرر اللجنة الإعلامية لدوري المناظرات أمل الكندري وموظف العلاقات العامة بوزارة الدولة لشئون الشباب حمد المصيبيح.

هذا وقد تم خلال الاجتماع التأكيد على رعاية وزارة الدولة لشؤون الشباب للنسخة الثانية من دوري مناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي، والدور الذي تلعبة وزارة الدولة لشئون الشباب في دعم الأفكار الشبابية في مؤسسات التعليم العالي بالكويت، وما لها من دور كبير في خدمة مثل هذه الأنشطة التي تصب في مصلحة طلاب وطالبات جامعة الكويت بشكل خاص ومؤسسات التعليم العالي بشكل عام.

كما عقدت اللجنة العليا لدوري مناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي في نسخته الثانية اجتماعها التنسيقي الثاني، حيث تم مناقشة آلية عمل اللجان في الدوري، بحضور عميد شئون الطلبة د.عبدالرحيم ذياب ورئيس اللجنة العليا نبيل المفرح، والمشرف العام للدوري مكية الصايغ ورئيس لجنة التحكيم ربوع الفهد ورئيس اللجنة الإدارية عمر الشايجي ومقرر اللجنة الإعلامية أمل الكندري، وممثلي مؤسسات التعليم العالي المشاركين في الدوري في نسخته الثانية.

هذا وقد تم خلال الاجتماع تحديد ورش العمل التي سوف تسبق انطلاقة الدوري في نسخته الثانية، والتي من المقرر أن تبدأ من يوم الأحد المقبل لتدريب المشاركين والمحكمين على اللوائح الفنية وآلية العمل في المناظرات لإطلاعهم على طريقة المناظرات والشروط المتبعة فيها.
ويشارك التدريب مدربين دوليين من مركز قطر للمناظرات.
وفي ختام التصريح اعربت الصايغ عن شكرها العميق لوزارة الدولة لشئون الشباب على تفاعلها في رعاية هذه المبادرة والتي بلا شك ستشكل حافز للنجاح.

شاهد أيضاً

536939_e

مسؤولة بـ «الصحة»: الكويت من الدول المنخفضة الإصابة بمرض «الدرن»

اكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان ان نسبة الاصابة بمرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *