مصر تقر قانون انتخابات الرئاسة

3_6_201462716PM_733597391وافق مجلس الوزراء المصري هنا اليوم على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية بعد مراجعته بقسم التشريع بمجلس الدولة.

وذكر مجلس الوزراء في بيان انه وافق ايضا على تعديل بعض أحكام قانون مباشرة الحقوق السياسية وإحالة التعديل الى قسم التشريع بمجلس الدولة لاتخاذ إجراءات استصداره تمهيدا لاعتماده من رئيس الجمهورية في حالة الموافقة عليه.

واضاف انه وافق كذلك على مشروع استخدام تكنولوجيا القراءة الآلية لبطاقات الرقم القومي في الخطوات الاجرائية التي تستلزم ادخال بيانات المواطن أثناء الانتخابات لتلافي سلبيات الازدحام والتكدس واكتشاف ومنع حالات التحايل والتزوير.

ووافق المجلس على مقترحات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار بخصوص النزاع بين الشركة الكويتية للغاز والزيت والهيئة المصرية العامة للبترول والشركة العامة للبترول فيما يتعلق بمشروع انشاء محطة معالجة الغازات المحروقة بالصحراء الشرقية بمدينة (رأس غارب) شرقي مصر.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية قرض مشروع تطوير نظام التحكم والاشارات على خط السكك الحديدية (بنها – الزقازيق – الإسماعيلية – بورسعيد) بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 30 مليون دينار كويتي وهي الاتفاقية الموقعة بالقاهرة في اكتوبر من العام الماضي.

شاهد أيضاً

بعد قطع العلاقات مع الاحتلال.. رئيس كولومبيا: يجب اعتقال نتانياهو

أ ف ب – طالب الرئيس الكولومبي غوستافو بترو، الذي قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض