الحويلة يقترح إنشاء مركز للاستشارات الأسرية

3_3_201443431PM_5058044211قدم النائب د. محمد الحويلة اقتراحا بإنشاء مركز للاستشارية الأسرية ولتقديم برامج وقائية متطورة، فيما يلي نصه:

السيد / رئيس مجلس الأمة​​​​ المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،

إنطلاقًا من كون العائلة تشكل نواة المجتمع الكويتي، وفي ظل تزايد المشكلات النفسية الأسرية والاجتماعية والظواهر السلبية التي تستدعي مواجهتها بأسلوب مؤسسي مدروس، تأتي أهمية وجود مركز للاستشارات اأاسرية لخدمة التماسك العائلي يقدم خدمات مجانية متنوعة تغطي العديد من الجوانب المتعلقة بالأسرة ويكرس جهوده لمساعدة الأفراد في تكوين أسرة متماسكة مستقرة تعي حقوقها ومسؤولياتها ويقدم خدماته الاستشارية في المجالات الأسرية والتربوية والنفسية والشرعية والقانونية وذلك لتحقيق التعامل الايجابي بين افراد الاسرة والحفاظ عليها من التفكك.
لذا فأنني اتقدم بالاقتراح برغبة التالي برجاء عرضه على مجلس الامة الموقر

( نص الاقتراح )

‘ إنشاء مركز للاستشارات الأسرية لتقديم برامج وقائية متطورة وخدمات استشارية متخصصة من خلال فريق محترف باستخدام نظام الجودة من أجل بناء أسرة متماسكة آمنة مستقرة ، ويزود بكافة وسائل التواصل الحديثة ، وينشأ له أفرع في المحافظات .

يقدم المركز العديد من المهام والمسؤوليات من خلال تقديم الخدمات التالية :-

١- تشخيص الحالة الأسرية ووضع الحلول اللازمة لها كمواجهة العنف الأسري وضعف التواصل بين أفراد الأسرة وأساليب التواصل الخاطئة والأساليب الوالدية وغيرها ، وتقديم الاستشارات وذلك من خلال قدوم الشخص إلى المركز أو عبر البريد الإلكتروني، أو الاستـشارات الهاتفية من خلال خط الساخن مع الحفاظ على السرية.

٢- تنمية مهارات إدارة الذات والحياة والصعوبات وتنمية مهارات التعامل مع الاضطرابات النفسية بالإضافة إلى نشر ثقافة الاستشارات النفسية والاجتماعية والتشجيع عليها في مواجهة مشكلات الحياة.

٣- التعاون مع الجهات المتخصصة ذات العلاقة للمساهمة في إعداد كوادر مهنية متخصصة في الإستشارات الأسرية.

٤- تقديم الخدمات الوقائية والتثقيفية والتدريبية من خلال تنظيم الندوات والدورات والمحاضرات.

٥- توجيه سلوك الأفراد نحو المحافظة على كيان الاسرة.

٦- إرشاد وتدريب كلا الوالدين حول كيفيـة التعامل مع الأبناء بعد الطلاق وأجراء الترتيبات الخاصة بمقابلتهم خلال فترة الحضانة.

٧- توفير مكتبة وقاعة تضم الاجهزة الحديثة والكتب والمراجع والأقراص المدمجة في موضوعات تهم كافة الاسرة للضيوف والزائرين وللعاملين في المركز.

٨- توفير الخدمات التأهيلية لحالات ما بعد الطلاق أو الزواج الثانية.

٩-إنشاء أفرع للمركز في محافظات الكويت.

١٠- فتح قنوات للتواصل مع المجتمع في كافة وسائل التواصل الاجتماعي.

مع خالص التحية ،،،،

مقدم الاقتراح
د. محمد هادي الحويلة

شاهد أيضاً

عاجل .. كويت نيوز تنشر الأمر أميري بحل #مجلس_الأمة ووقف بعض مواد الدستور

أمر حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض