الرئيسية » محــليــات » الحرس الوطني نفذ تمريناً عسكرياً مشتركاً مع وزراتي الدفاع والداخلية

الحرس الوطني نفذ تمريناً عسكرياً مشتركاً مع وزراتي الدفاع والداخلية

345437_eكويت نيوز : نفذ الحرس الوطني تمرين (برق 3) العسكري بمشاركة وزارتي الدفاع والداخلية وذلك في اطار تفعيل خطط التمارين المشتركة وتعزيز التنسيق وتبادل الخبرات وتوحيد الأساليب التدريبية بين الجهات الثلاث للتصدي للعناصر الارهابية.

وقال الحرس الوطني في بيان صحافي اليوم ان التمرين اشتمل على أساليب متطورة في مطاردة عناصر ارهابية ومحاصرتها واقتحام مبنى وتخليص الرهائن منه وذلك لابقاء عناصر الجهات الامنية في جاهزية تامة لمواجه تلك المواقف عند حدوثها.

وذكر البيان ان قائد وحدات الأركان في الحرس الوطني اللواء الركن مهندس هاشم الرفاعي نقل الى المشاركين في التمرين تحيات القيادات العليا للحرس الوطني ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع وذلك لحسن التنسيق لاداء هذا التمرين.

واكد اللواء الرفاعي حرص القيادات في المؤسسات العسكرية الثلاث على بذل جهودا كبيرة لتوحيد العمل والتدريب واستخدام الآليات والأجهزة باعتبار ان الاهداف والغايات المشتركة بين تلك الجهات هي المحافظة على أمن الوطن واستقراره.

واعرب عن سعادته بهذا التفاهم والتناغم في الأداء وتنفيذ سيناريو التمرين بدقة بالغة مما يحقق أعلى درجات الجاهزية داعيا الله عز وجل أن يحفظ أمن الوطن في ظل قيادته الرشيدة.

وشهد التمرين الى جانب اللواء الركن مهندس هاشم الرفاعي كل من قائد الشؤون العسكرية في الحرس العميد الركن سعد الحجرف ومدير عام الادارة العامة لقوات الأمن الخاصة في وزارة الداخلية العميد علي ماضي ومدير عام القيادة التنسيقية لحماية الأمن الداخلي العميد أديب السويدان والعقيد الركن حميد العنزي من لواء المغاوير في الجيش وعدد من القادة في المؤسسات العسكرية الثلاث.

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *