الكويت تشارك في مهرجان الجنادرية

2_13_2014105515AM_5621534971كويت نيوز : تشارك دولة الكويت ممثلة في وزارة الاعلام بفعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 29) الذي يقام برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسط مشاركة دولية ومحلية واسعة.
واعرب وكيل وزارة الاعلام صلاح منصور المباركي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عن اعتزازه وسعادته بمشاركة المملكة العربية السعودية الشقيقة افراحها من خلال جناح خاص يتضمن بعض الحرف اليدوية القديمة ومنها السدو والغزل والحدادة إضافة الى احياء فرقة شعبية فنية كويتية لعدد من الامسيات الغنائية.
واضاف المباركي ان هذا المهرجان الذي ينظمه سنويا الحرس الوطني السعودي يعد من اعرق المهرجانات الثقافية العربية حيث يزخر بالمعالم التراثية والسياحية التي تمزج تقاليد واصالة تاريخ المملكة مع حاضرها.
واشار الى ان مهرجان الجنادرية من الوجهات السياحية والثقافية المهمة في الوطن العربي حيث يساهم بنشر المعرفة وتبادل الثقافات وتعريف الزائرين بتقاليد وحرف دول الخليج قديما.
واضاف ان دولة الكويت تحرص على المشاركة في هذا المهرجان سنويا وتعمل على مد جسور التعاون وتعميق أواصر التواصل مع الشعب السعودي الشقيق.

شاهد أيضاً

«الأرصاد»: رياح مثيرة للغبار وأمطار رعدية

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من طقس غير مستقر خلال الساعات القادمة حيث تنشط الرياح الجنوبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض