الرئيسية » أمن ومحاكم » اكبر ضبطية حشيس في تاريخ اسبانيا

اكبر ضبطية حشيس في تاريخ اسبانيا

2_6_201452511PM_4131619871اعلنت الشرطة الاسبانية هنا اليوم عن قيامها بتفكيك شبكة متخصصة في تهريب المخدرات والاتجار بها وضبط 22 طنا من مخدر الحشيش في اطار اكبر عملية لمكافحة المخدرات في تاريخها. وذكرت الشرطة في بيان انه تم القبض على ثمانية افراد متورطين من عناصر الشبكة في عدة مدن اسبانية من بينهم منسق العمليات الذي يعد التاجر الرئيسي واكبر مسؤول عن تهريب المخدرات من المغرب العربي الى اسبانيا عبر البحر.

واضافت انه تم العثور على 22 طنا من المخدرات على متن سفينة قبالة الشواطئ الاسبانية ما يمثل اكبر كمية من المخدرات التي تضبطها اسبانيا في البحر المتوسط في تاريخها مشيرة الى ان الشبكة كانت تخطط لتوزيعها في جميع انحاء اوروبا علما ان قيمتها في السوق تبلغ 60 مليون يورو.

واوضحت ان المسؤول الرئيسي يملك عددا من شركات نقل المواد الغذائية التي كان يستخدمها كغطاء لتهريب المخدرات من المغرب الى اسبانيا.

وقالت انها قامت بتفتيش 12 منزلا في عدة مدن اسبانية كما ضبطت اكثر من نصف مليون يورو نقدية وكيلوغراما واحدا من الالماس والمجوهرات وعدة أجهزة من الحاسبات الالكترونية الى جانب ثماني سيارات فارهة مشيرة الى ان نحو مئة فرد من عناصر الامن والشرطة شاركوا في هذه العملية التي مازالت مستمرة حتى الآن.(

شاهد أيضاً

537444_e

«الداخلية»: ضبط مقيمين اثنين بتهمة تزوير تصاريح عمل.. ومكتب وهمي للعمالة بمنطقة المهبولة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني انه في إطار الجهود التي تبذلها قطاعات وزارة الداخلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *