الرئيسية » خارجيات » أمطار غزيرة تعصف وسط وشمال ايطاليا

أمطار غزيرة تعصف وسط وشمال ايطاليا

1_31_201483207PM_4178434071غمرت الأمطار الغزيرة التي بدأت الليلة الماضية مناطق واسعة من أقاليم وسط وشمال ايطاليا حيث قطعت كثيرا من الطرق والسكك الحديدية فيما أعلنت الحكومة حالة التأهب القصوى خشية فيضان نهري الأرنو والتبر.

وتسببت السيول المصحوبة برياح قوية التي هبت بشكل خاص على اقليمي توسكانا ولاتسيو في شل الحركة في روما وعزل معظم ضواحيها وتعطيل خطوط مترو الانفاق بينما يستمر ارتفاع المياه الطينية في مجرى نهر التبر الذي يعبر العاصمة مهددا بالفيضان.

وفيما ذكرت وحدة الأزمات في العاصمة الايطالية أن مواطنا لقي مصرعه في سيارته غرقا أعلنت حالة التأهب القصوى لاسيما في ضاحية ‘بريما بورتا’ التي خرجت فيها مياه أحد الانهار الصغيرة ما دفع كثيرا من السكان الى اللجوء الى أسطح المنازل.

كما بلغ منسوب مياه نهر التبر في مدينة فلورنسا عاصمة اقليم توسكانا ومدينة براتو الصناعية مستويات مقلقة في حين أوشك على الفيضان داخل مدينة بيزا الشهيرة التي سارعت سلطات الحماية المدنية وفرق المطافئ باجلاء الطريقين الموازيين بينما انهار جزء من جدار أثري يعود للعصور الوسطى في فولتيررا القريبة.

وأحصت هيئة الحماية المدنية خروج وفيضان عديد من الأنهار الصغيرة في مختلف الأقاليم وتجرفات متعددة خاصة في اقليم توسكانا مشيرة الى أن منسوب مياه البحر غمر مدينة البندقية العائمة حيث ارتفع منسوبها الى أكثر من 110 سنتيمترات.

من جانبه أكد رئيس الوزراء انريكو ليتا عقب اجتماع لمجلس الوزراء أن الظروف الاستثنائية لسوء الأحوال الجوية تتطلب المسارعة بتدعيم وحماية ضفاف نهري الأرنو في توسكانا والتبر في العاصمة ومحافظتها معلنا اعتماد الحكومة اجراءات طوارئ في اقليمي ليغوريا وايميليا مع متابعة الوضع في روما وبيزا.

شاهد أيضاً

1280x960

أحمدي نجاد يهاجم خامنئي بشكل غير مسبوق

في تصرف غير مسبوق داخل إيران، هاجم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد المرشد الأعلى علي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *