الرئيسية » محــليــات » طلاب فصول الموهبة انتزعوا المراكز الأولي في مسابقة دولية للذكاء

طلاب فصول الموهبة انتزعوا المراكز الأولي في مسابقة دولية للذكاء

1_28_201421958PM_9188726271 (1)كويت نيوز : انجاز جديد يضاف الي انجازات الكويت في المحافل العالمية حققه مجموعة من الطلبة الموهوبين التابعين لمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ، رفعوا فيه علم بلاهم في واحدة من اهم وأكبر المحافل العالمية للطلبة الأذكياء علي مستوى العالم.
فقد انتزع عدد من الطلاب الموهوبين المشاركين في المسابقة الدولية لبرنامج سمارت برين’ (العقل الذكي) المقامة في شانغ ماي – تايلاند في الفترة من 24 – 31 الجاري عدد من المراكز المتقدمة في المسابقة التي شارك فيها نحو ‘ 800 ‘طالب من جميع بلدان العالم ، لحين حلت الطالبة فاطمة الشيخ في المركز الاول في مسابقة العقل الذكي المستوى الاول من فئة (ج) ، كما حلت الطالبة فاطمة قراشي في المركز الثاني في مسابقة العقل الذكي المستوى الاول من فئة (ج) بينما حل الطالب عبد الله شلش في الخامس في مسابقة العقل الذكي المستوى الاول من فئة (ج).
وقد شارك في المسابقة عدد 6 طلاب وهم فاطمة منصور القراشي، و فاطمة طارق الشيخ، و فاطمة يوسف اشكناني ، وعبدالله أحمد شلش ، يرافقهم د. عبدالعزيز النجار مستشار فصول الموهبة في المركز.
وقالت شيماء الشريدة ان المركز يحرص دائما علي مشارك الطلبة الموهوبين في مثل هذه المحافل العلمية العالمية من اجل صقل مهاراتهم وتوسيع مداركهم وتنمية قدراتهم الذهنية، لافتة الي ان هناك دراسات توكلت الي أن فهم الطفل الذي تدرب على الحساب الذهني للأرقام و المعرفة تفوق بكثير عن الطفل الذي لم يتدرب على الحساب الذهني، فقدرات الطالب التعليمية سوف تتطور و تنمو مبكرا كما أن أداءه أسرع من اقرانه لذا فإن أفضل عمر لبداية تدريب الأطفال هو مابين 4 إلى 13 سنة .
ولفتت الي انها طريقة جديدة تستخدم التقنية الحديثة في علم الرياضيات لتطوير القدرات الذهنية للأطفال باستخدام الحساب و الأرقام للنهوض بقدرات طفلك العقلية، مشيرة الي ان فوائد برنامج العقل الذكي كثيرة منها أن الحساب الذهني (بطريقة العقل الذكي) تطور العقل , و تساعد في تحسين قدرة الطالب التعليمية و إزالة المصاعب الأكاديمية , كما أن الحساب الذهني يساعد الطالب على التركيز في التعليم و تقوية الذاكرة مع فهم و حكم منطقي أفضل . هذه العناصرالأربعة سوف تأسس قواعد صلبة للطفل لمجابهة التحديات و التغيرات في بيئتة و مجتمعة
وأشارت الي ان البرنامج يهدف ايضا الي تطوير نمو ذكاء الطفل ، و يزيد من تركيز الطفل، و يقوي حاسة الملاحظة لدى الطفل، و يشحذ العقل و يقوي الذاكرة و يطلق قدرات الطفل المبدعة، و يزيد من ثقة الطفل بنفسة، و القدرة على حل المشاكل و التغلب عليها.

وأضافت، تهدف برامج الموهبة إلى تنمية الأفراد من ذوي القدرات الذهنية الاستثنائية، أو ممن لديهم الاستعداد الفطري غير العادي في مجال أو أكثر من المجالات الأكاديمية والإبداعية والفنية والقيادية. ويتولى المركز عملية تحديد والكشف عن الموهوبين في المراحل العمرية المبكرة ( في المدارس)، وذلك بالاستعانة بأدوات القياس ذات المعايير العالمية، وتطوير قدراتهم ومواهبهم من خلال المسار التعليمي. كما يهتم المركز بالأفراد من ذوي الإبداعات البدنية والفنية من خلال تطوير مواهبهم باستخدام برامج متخصصة تدار بالتعاون مع مؤسسات ومراكز عالمية مرموقة لضمان ارتفاع مستوى الكفاءة، وتحويل قدرات الموهوبين إلى أفكار إبداعية وأداء فعال ينعكس في مصلحة المجتمع.
واعربت الشريدة عن بالغ تهانيها للطلاب الفائزين متمنية لهم المزيد من التقدم ورفع راية الكويت عالية خفاقة في المحافل العالمية.

شاهد أيضاً

1280x960

المبارك يرعى حفل اليوبيل الذهبي لافتتاح فندق شيراتون الكويت

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك وبحضوره، أقيمت بالقاعة الماسية بفندق شيراتون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *